"جولف السعودية" يحقق نتائج متميزة في البطولات الخارجية

01.10.2019 | 23:32 (KSA)

دوري بلس - حققت المملكة العربية السعودية واحدة من أفضل النتائج على مدار نهاية أسبوع حافلة في المنافسات الخارجية، وذلك بعدما نجح اللاعبان سعود الشريف وعلي بابطن من تحقيق نتائج متميزة، ودشن منتخب الفتيات المكون من رغدة العيسوي وليلى التلمساني وفاتن القحطاني، أول مشاركة تاريخية نسوية سعودية في محفل جولف خارجي.

وخطف سعود الشريف الأضواء في بطولة آسيا-باسيفيك للاعبين الهواة على ملعب شيشان الدولي في مدينة شنجهاي الصينية، بعدما حقق المركز 54 بين 120 من أقوى اللاعبين الموهوبين.

ونجح علي البابطين البالغ من العمر 18 سنة، من التواجد على منصة التتويج في البطولة العربية للمراحل السنية، التي أقيمت في منتجع دريم لاند للجولف في العاصمة المصرية القاهرة، بعدما جاء بالمركز الثالث.

وفرض منتخب الفتيات نفسه في الحدث بوصفها المشاركة التاريخية النسوية الأولى لهن في حدث جولف خارجي، وهن اللواتي يسعين لتقديم المزيد من المستويات المتطورة في قادم الفعاليات.

وتعقيباً على هذه النتائج، أكد بوشعيب الجدياني، مسؤول المشاركة في جولف السعودية، أن هذه أفضل نهاية أسبوع من ناحية النتائج في تاريخ رياضة الجولف السعودية، وقال: كان من الرائع مشاهدة سعود وعلي يلعبان جيداً في بطولتين رفيعتين، كما كان رائعاً مشاهدة رغدة وليلي وفاتن تشاركن في حدث خارجي للمرة الأولى، ونحن نتطلع قدماً لرؤية تطورهن في السنوات المقبلة، ونحن ما زلنا في بداية مشوارنا برياضة الجولف، هذه نتائج رائعة للاعبينا أنفسهم وللمملكة، حيث نبرهن قوة هذه الرياضة بالنسبة لمواطني المملكة.

ويأتي هذا مع استضافة "جولف السعودية" في قلب الحي الدبلوماسي بالرياض، حدثاً فريداً لتعريف اللعبة إلى أكثر من 5000 شخص، ممن قاموا بحمل المضرب وممارسة الجولف لأول مرة.

وأقيم الحدث ضمن احتفالات المملكة باليوم الوطني، وتم تقديم الملعب المكون من 9 حفر لممارسة اللعبة من قبل الأصدقاء والعائلات وزملاء العمل وتواجد في الموقع على مدار أسبوعين.

وكجزء من الجهود المكثقة لبرنامج تطوير الجولف، فإنه أظهر إصرار "جولف السعودية" على نمو هذه الرياضة محلياً، إلى جانب استضافة أحداث عالمية مثل البطولة السعودية الدولية المقدمة من سوفت بانك مطلع هذا العام ضمن الجولة الأوروبية للجولف.

وتحدث بهذه المناسبة، ماجد السرور، المدير التنفيذي للاتحاد السعودي للجولف، وقال: كان من الرائع مشاهدة هذا العدد من الأشخاص يأتون إلى مجمع عود سكوير ويقومون بتجربة لعبة الجولف للمرة الأولى، بالنسبة للعددين في المملكة، هذا النوع من النشاطات يعتبر طريقة ممتازة لتعريفهم برياضة الجولف، ليس فقط ذلك، ولكن من قاموا بتجربة اللعبة تحدثوا كيف استمتعوا بالأمر.

وتابع: مع متابعة النتائج التي حققتها لاعبونا، فإن هذا دليل على قوة هذه الرياضة على مستوى الناشئين ويعرض ما يقوم جولف السعودية به من أجل تحقيقه، وأنا أتطلع من أجل المشاركة في الحدث المقبل، ما حصل يعتبر بداية مشاركة كاملة في روزنامة الأحداث الدولية للمنتخب السعودي للجولف، إلى جانب ذلك الاهتمام بهم ضمن برنامج التطوير الذي يمضي قدماً في المملكة.