الهلال يهدد مستقبل سييرا مع الاتحاد

21.09.2019 | 17:32 (KSA)

دوري بلس - يدخل المدرب التشيلي لويس سييرا, المدير الفني لنادي الاتحاد, مباراة الليلة أمام الهلال وهو يعاني من ضغط جماهيري كبير بعد سلسلة النتائج السلبية التي مُني بها الفريق وكان آخرها الخروج من ربع نهائي دوري أبطال آسيا على يد الهلال.

ويلتقي الاتحاد مع الهلال مساء اليوم السبت في قمة مباريات الجولة الرابعة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان, وذلك بعد أيام قليلة من اللقاء الذي جمع الفريقين في إياب ربع نهائي دوري الأبطال, وكسبه الهلال 3-1 وتأهل على اثره إلى نصف النهائي.

وقررت إدارة نادي الاتحاد بعد الخسارة من الهلال مباشرة إلغاء عقد اللاعب التشيلي لويس خيمينيز, وسط مطالبات جماهيريه بالاستغناء أيضا عن خدمات سييرا والذي نجح في انقاذ الفريق الموسم الماضي من الهبوط لدوري الدرجة الأولى.

ومن المتوقع أن يجد التشيلي نفسه خارج أسوار "العميد" في حال فشل في تحقيق نتيجة إيجابية أمام الهلال مساء اليوم.

وبدأ الاتحاد موسمه بدور الـ16 من دوري أبطال آسيا, وكسب ذوب آهن الإيراني ذهابا وإيابا, ثم تجاوز العهد اللبناني في دور الـ32 من كأس محمد السادس للأندية الأبطال (فاز ذهابا وتعادل إيابا), ثم كسب الرائد في افتتاح مباريات الدوري, قبل أن يتعادل مع الهلال في ذهاب ربع النهائي الآسيوي, ثم يخسر من ضمك دوريا, ثم يخسر من الهلال في إياب ربع النهائي.

في المجمل .. لا تبدو أرقام المدرب سييرا "سيئة" عندما يواجه الهلال, إذ إلتقى به 6 مرات خلال الفترتين التي أشرف فيها على تدريب الاتحاد.

ونجح سيرا في الفوز على الهلال مرة واحدة, فرض التعادل في 3 مباريات, بينما خسر مباراتين فقط. وزار الاتحاد تحت قيادة سييرا شباك الهلال 6 مرات, بينما استقبلت شباكه 7 أهداف, 3 منها في المباراة الأخيرة.