تفاصيل مكالمة فيليب كوتينيو مع فيرمينو قبل انتقاله لبايرن ميونخ

13.09.2019 | 15:47 (KSA)

دوري بلس - تواصل فيليب كوتينيو، لاعب نادي برشلونة والمعار لصفوف بايرن ميونخ، مع زميله السابق في ليفربول روبرت فيرمينو، قبل رحيله عن البرسا في الصيف الماضي والانتقال للدوري الألماني.

ولعب الثنائي البرازيلي سويًا في أنفيلد لمدة عامين ونصف، قبل أن يرحل كوتينيو إلى صفوف برشلونة في صفقة قياسية كما توج الثنائي ببطولة كوبا أمريكا مع منتخب بلادهما الأخيرة التي أقيمت في البرازيل.

وارتبط كوتينيو بعد بطولة كوبا أمريكا بالعودة للدوري الإنجليزي مرة أخرى عبر بوابة فريقه السابق ليفربول، ولكن لم يتمكن النادي الإنجليزي من تحمل نفقات الصفقة، وانضم اللاعب في النهاية لصفوف بايرن ميونخ على سبيل الإعارة مع وجود بند بأحقية الشراء.


وتواصل كوتينيو مع زميله السابق فيرمينو قبل أن يوقّع على عقود انضمامه للعملاق الألماني، وذلك لسؤاله عن مدى قوة الدوري الألماني، خاصة أن فيرمينو سبق له وأن لعب هناك.

وقضى فيرمينو 4 مواسم كاملة في الدوري الألماني مع فريق هوفنهايم قبل أن يرحل بعد ذلك لليفربول مقابل 29 مليون يورو في عام 2015.

وقال كوتينيو في تصريحات لصحيفة بيلد الألمانية:"تحدثت مع فيرمينو وطلبت منه النصيحة قبل الانتقال للدوري الألماني وعن مدى قوته، وأخبرني الكثير عن الفرق الألمانية المختلفة، وبعض من زملائي البرازيليين سألوني عن سير الأمور هنا وأخبرتهم أنني سعيد بكوني في هذا النادي".

وشارك كوتينيو حتى الآن مع البايرن في مناسبتين الأولى عند دخوله بديلًا أمام شالكة وفاز البافاري في هذه المباراة بنتيجة 3-0، قبل أن يبدأ أساسيًا أمام ماينز وفاز البايرن في هذه المباراة 6-1.