الثلاثي الشاب..أمل الأخضر في الهجوم

08.09.2019 | 19:52 (KSA)

دوري بلس - يتأهب الأخضر السعودي لخوض غمار التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022، وكأس آسيا 2023، وذلك عندما يلاقي المنتخب البحريني مساء بعد غد الثلاثاء، في الجولة الأولى من التصفيات.

ويتولى الدفة الفنية للمنتخب، المدرب الفرنسي إيرفي رينارد، الذي وقع عليه اختيار اتحاد القدم ووضع به الثقة لقيادة الأخضر في هذا المشوار.

ويبدو أن معاناة المدير الفني للمنتخب مع خانة المهاجم ستكون أقل بالنسبة لينارد، بعدما أضحى يمتلك عددًا من الخيارات الهجومية الشابة والمميزة.

فقد اختار في الجولة الأولى كل من الشاب فراس البريكان "19 عام"، والذي بزر بشكل لافت في بطولة كأس آسيا للشباب تحت 19 مع المنتخب السعودي، والتي توّج فيها الأخضر بطلًا للبطولة في عام 2018.

الخيار الهجومي الآخر هو عبدالله الحمداني، والذي سيكمل بعد أيام قليله عامه الـ20، والذي بدوره خاض تجربة احترافية مع نادي سبورتج خيخون الأسباني، وبرز مع المنتخبات السنية كمهاجم ينتظره الكثير في المستقبل.

كما استطاع هارون كمارا "21 عام" من الحصول على دعوة من إيرفي رينارد ليمثل المنتخب الأول، بعدما برز في دوري المحترفين مع القادسية، وبرز مع الأخضر الشاب في بطولة كأس آسيا للشباب 2019.

ليصبح رينارد في حيرة من أمره في الخيارات الهجومية، وهو ماكان يفتقده الأخضر قبل ذلك.

إلا أن المهم أن يتم الصبر على تلك الأسماء، ولا سيّما أنها في مقتبل مشوارها الاحترافي، ويُنتظر منها الكثير لتقديمه للكرة السعودية، التي عانت شُحًّا في المهاجمين في وقت سابق.

كامل التوفيق لأخضرنا في مشواره ..