ريال مدريد ملك الأرقام القياسية في سوق الإنتقالات

07.09.2019 | 15:00 (KSA)

دوري بلس - شهد سوق الإنتقالات الصيفية هذا العام إنفاق كبير من جانب الإندية الإسبانية والتي تفوقت على ما أنفقته أندية الدوري الإنجليزي والإيطالي، بالإضافة إلى جلب أسماء ونجوم كبار إلى الليجا الإسبانية.
وذكرت صحيفة "ماركا"، في تقرير لها أن أندية الدوري الإسباني أنفقت 1.3 مليار يورو على صفقات الصيف، حيث أبرمت الثلاث أندية الكبار صفقة قياسية لكل نادٍ بعدما انضم هازارد لريال مدريد وجريزمان لبرشلونة وفيليكس لأتليتكو مدريد.
ويتواجد من إسبانيا 4 فرق في المراكز العشرة الأولى من أعلى الإنفاق في الميركاتو وهم برشلونة وريال مدريد وأتليتكو مدريد وإشبيلية.
وفي العالم الثالث على التوالي حطّم ريال مدريد رقمه القياسي بعدما أنفق 305 مليون يورو في الميركاتو الصيفي هذا العام.
وكشفت الصحيفة إن أندية الليجا باعت هذا الصيف لاعبين مقابل مليار يورو، حيث حقق أتليتكو مدريد فقط مبلغ 311 مليون يورو من بيع لاعبيه.


ويأتي فريق موناكو في صدارة الأندية التي حصلت على أموال من بيع اللاعبين آخر خمسة أعوام بمبلغ 851 مليون يورو يليه يوفنتوس بمبلغ 710 مليون يورو ثم أتليتكو مقابل 660 مليون يورو، ثم برشلونة بـ 644 مليون يورو وريال مدريد في المركز العاشر والذي باع بمبلغ 444 مليون يورو.
وأكدت الصحيفة أن ريال مدريد يضم في صفوفه هذا الموسم 6 لاعبين من خريجي أكاديمية الفريق بينما يتواجد في صفوف برشلونة تسعة لاعبين من خريجي لاماسيا.
وأشارت الصحيفة إلى نادي إلميريا الإسباني كان أبرز الأندية التي أنفقت هذا الصيف في دوري الدرجة الأولى الإسباني.