أسباني يقترب من رئاسة "لجنة الحكام"

06.09.2019 | 16:38 (KSA)

دوري بلس - كشفت مصادر صحفية اليوم الجمعة أن الأسباني فيرناندو ترساكو يستعد لتولي منصب رئيس لجنة الحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم.

وأعلن رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي ياسر المسحل أن رئاسة اللجنة ستكون لـ "خبير عالمي" , في خطوة تهدف لتطوير واحدة من أكثر اللجان جدلا في الفترة الأخيرة.

ويترأس اللجنة حاليا الإنجليزي جايكون كولن بالتكليف لحين تعيين رئيس جديد.

ونقلت صحيفة "الرياضية" عن مصادرها أن "فيرناندو ترساكو، اقترب من تولي رئاسة لجنة الحكام الرئيسة في الاتحاد السعودي لكرة القدم، بعد أن وقع عليه الاختيار من قبل مجلس إدارة الاتحاد في وقت سابق".

وأوضحت الصحيفة أن فرناندو "سبق أن رفض العرض المقدم من اتحاد القدم، وعاد مسيرو الاتحاد مرة أخرى من أجل التفاوض معه، واقتنع بالعرض المغري المقدم له، حيث وصل إلى الرياض أمس، والتقى إبراهيم القاسم الأمين العام للاتحاد، للاتفاق على بنود العرض".

وأضافت: "ينتظر أن يتولى الإسباني فيرناندو, وهو من أدار المشروع الإسباني للحكام, مهمته بعد الجولة الثالثة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين".

وتابعت: "فيرناندو يعد أحد أبرز العالميين في مجال قيادة التحكيم ولجانه وتطويره من خلال العمل في مواقع عدة منها IFAB، كما يعد أحد أهم المحاضرين في العالم، كذلك شغل منصب مسؤول ومدير تطوير التحكيم في الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، ويعد المحاضر الأول على مستوى العالم في وقت مضى، حيث شارك في الإشراف على كثير من البطولات العالمية التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم".