قراءة لاستعدادات العدالة وضمك لركلة البداية في دوري المحترفين

22.08.2019 | 00:49 (KSA)

دوري بلس - يبدأ فريقي ضمك والعدالة مشوارهما غداً في دوري المحترفين السعودي لأول مرة في تاريخ الناديين حيث يلعب ضمك لقاء الافتتاح أمام بطل الدوري فريق النصر، فيما ستكون مباراة فريق العدالة الأولى أمام فريق الأهلي.

 

فريق ضمك صعد إلى دوري الكبار بعد مشوار حافل في دوري الدرجة الأولي كثاني الترتيب برصيد (64) نقطة من فوز في (16) مباراة وتعادل في مثلها، و (6) خسائر، وكان هجومه هو الأقوى في الدوري بالتساوي مع المتصدر فريق أبها برصيد (52) هدف سجلها لاعبيه، ويعد خط دفاعه هو الأقوى بإستقبال شباكه (31) هدف.

 

وصرفت إدارة ضمك حوالي (5) ملايين يورو حسب موقع الإنتقالات العالمي بتعاقدها مع (18) لاعباً، منهم (5) لاعبين أجانب محترفين في مقدمتهم الهداف المغربي محسن لاجور، بالإضافة إلى لاعب المحور الدفاعي السنغالي بابكر سار، والمدافع المغربي زكريا حضراف، والمدافع البرازيلي جورجي فيليبي، وحارس المرمى شمس الدين رحماني.

 

فيما جاءت بقية التعاقدات باللاعبين المحليين كالتالي:

- محمد جاسم ( حارس مرمى ).

- سلطان مسرحي ( مدافع ).

- سامي كسار ( ظهير أيسر ).

- سامي النجعي ( محور ).

- عبدالوهاب جعفر ( وسط ).

- ماجد هزازي ( ظهير أيمن ).

- محمد أبو سبعان ( محور ).

- حسان تمبكتي ( مدافع ) *صفقة إعارة.

- حمد الجيزاني ( ظهير أيمن ).

- أيمن الحجيلي ( وسط ).

- عبدالعزيز السرحاني ( وسط ).

- مازن أبو شرارة ( مهاجم ).

 

أما فريق العدالة فقد تأهل كثالث الترتيب برصيد (63) بعد حسمه لقاءه الأخير بفوز على نظيره فريق نجران ليصبح الفارق (3) نقاط عن ملاحقه فريق الخليج الذي خسر في الجولة الأخيرة أمام العين بهدف دون رد، وحقق الفريق في مشواره بالدوري (18) انتصار و (9) تعادلات، وخسر في (11) لقاء، وسجل الفريق (49) هدف، واستقبلت شباكه (39) هدف.

 

وبلغت مصروفات إدارة النادي في سوق الانتقالات هذا الموسم حوالي (3,60) مليون يورو بتعاقده مع (12) لاعباً منهم (5) لاعبين أجانب في مقدمتهم الحارس التونسي أيمن المثلوثي الذي مثل فريق الباطن سابقاً في دوري المحترفين، بالإضافة للمدافع الجزائري عبدالعزيز القيشي، والمدافع السنغالي مانداو ساي، والمحور الغابوني ميدوين، والمحور السنغالي أليو سيسيه.

 

فيما كانت صفقات الفريق المحلية كالتالي:

- علي المزيدي ( حارس مرمى ).

- مراد الرشيدي ( وسط ).

- راضي الراضي ( ظهير أمين ).

- رياض شراحيلي ( محور ).

- أحمد الناظري ( وسط ).

- أحمد السلطان ( وسط ).

- عبدالله اليوسف ( ظهير أيمن ).