دوري أبطال آسيا .. فرص تأهل الاتحاد والنصر لربع النهائي

11.08.2019 | 18:53 (KSA)

دوري بلس - تُلعب غدا الأثنين مباريات الإياب من دور الـ16 في دوري أبطال آسيا, والذي يشارك فيه 4 أندية سعودية هي النصر, الاتحاد, الهلال, الأهلي.

ويلتقي الاتحاد مع ذوب آهن الإيراني غدا الاثنين (10م) في الدوحة (فاز الاتحاد ذهابا 2-1), فيما يلتقي النصر مع الوحدة الإماراتي (6:40م) في أبوظبي (تعادل الفريقان ذهابا 1-1).

ويدخل النصر المباراة فرصة الفوز أو التعادل بنتيجة 2-2 أو أكثر, علما أن التعادل 1-1 يمدد المباراة للأشواط الإضافية.

يأمل النصر , بطل الدوري السعودي , مواصلة مسيرته في الأدوار الإقصائية والتي يشارك فيها للمرة الأولى منذ 2011، عندما خرج على يد ذوب آهن.

وفي غياب صانع الألعاب يحيى الشهري المصاب، يفتقد النصر لاعبا مهاريا في خط الوسط على غرار المغربي نور الدين امرابط الذي استبعده فيتوريا من القائمة النهائية للأجانب الأربعة التي ضمت حارس المرمى الأسترالي براد جونز والثنائي البرازيلي مايكون وجوليانو، وحمد الله.

في المقابل يحتاج الوحدة الإماراتي إلى الفوز أو حتى التعادل السلبي لبلوغ ربع النهائي لأول مرة منذ 12 عام.

ويلتقي في ربع النهائي , الفائز من مباراة النصر والوحدة الإماراتي مع الفائز من مباراة الدحيل والسد القطريان.

الاتحاد وذوب آهن

الاتحاد بدوره خطى خطوة جيدة نحو ربع النهائي بفوزه ذهابا على ذوب آهن الإيراني 2-1, ليدخل مباراة الغد بفرصتي الفوز أو التعادل.

ويأمل الاتحاد، بطل المسابقة عامي 2004 و2005، في العبور الى ربع النهائي للمرة الأولى منذ 2013، حيث سينتظره لقاء سعودي بالكامل مع الفائز من المواجهة بين الغريمين الأهلي والهلال.

في المقابل، يعوّل ذوب آهن على ذكريات العام 2010، حين أقصى الاتحاد من الدور الأول، قبل أن يبلغ النهائي ويخسر أمام سيونغنام الكوري الجنوبي، في أفضل نتيجة له في المسابقة القارية.

وتلقى ذوب آهن في مباراة الذهاب خسارته الأولى في المسابقة القارية هذا الموسم، علما بأنه لا يزال الفريق الوحيد في منافسات غرب آسيا الذي حافظ على نظافة شباكه ثلاث مرات.