الهلال يتغلب على الأهلي برباعية

06.08.2019 | 21:45

دوري بلس - حقق الهلال انتصارًا قوامه 4 أهداف لهدفين، أمام النادي الأهلي في ذهاب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال آسيا 2019، والذي أقيم مساء اليوم الثلاثاء على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.

وبدأ اللقاء بضغط اللقاء أهلاوي مبكر، نتج عنه هدفًا في الدقيقة 6 من عمر المباراة، حمل إمضاء عمر السومة، الذي تلقى عرضية أرضية من داخل منطقة الجزاء من عبدالفتاح عسيري، وضعها في الشباك هدفًا أهلاويًا أول.

حاول الهلال العودة لأجواء المباراة، وبادر بالهجوم والضغط، وتلقى غوميز عرضية حولها نحو الشباك، إلا أن الحكم ألغاه بداعي التسلل عند الدقيقة 9.

وعند الدقيقة 15 تلقى كاريلو كرة عرضية من سالم الدوسري، مررها برأسه نحو غوميز، والذي وضعها بدوره رأسية في الشباك معلنًا تعديل النتيجة للهلال.

تناوب بعدها الفريقان على تشكيل الخطورة على المرمى، وعند الدقيقة 39 انطلق لاعبو الأهلي بهجمة مرتدة نحو مرمى الهلال، انطلق عبدالفتاح عسيري من الجهة اليسرى، ومررها أرضية نحو الأمام لدجانيني تفاريس، الذي استلمها ووضعها في الشباك معلنًا تقدم الأهلي مرة أخرى.

سعى بعدها الهلال مجددًا لتعديل النتيجة، إلا أن الشوط الأول انتهى بتقدم الأهلي بهدفين لهدف.

وفي مطلع الشوط الثاني بحث الهلال عن التسجيل، وهو ماحصل بإمضاء بافيتمبي غوميز عند الدقيقة 48، بعد متابعته لكرة عرضية تصدى لها الحارس محمد العويس، تابعها غوميز ووضعها في الشباك.

المباراة تعود مجددًا للتعادل، والهلال يبدأ البحث عن تسجيل الهدف الثالث، وفي الدقيقة 65 أرسل جيوفينكو تمريره طولية بينية، للهداف الفرنسي غوميز، والذي لم يفوت الفرصة في أن يضعها في الشباك هدفًا ثالثًا للهلال.

الهلال يكشّر عن أنيابه ويبحث عن هدفٍ رابع، ركلة ركنية من جيوفينكو، تصل لأقدام المدافع البديل عبدالله الحافظ، وضعها بيمناه في الشباك عند الدقيقة 81.

وانتهى اللقاء بفوز الهلال على الأهلي بأربعة أهداف مقابل هدفين، مما يصعب المهمة على الأهلي في لقاء الإياب، الذي سيلعب مساء الثلاثاء المقبل في الرياض.