رينارد: الوصول لمونديال 2022 هدفنا.. و سأبدأ العمل من الغد

04.08.2019 | 20:44 (KSA)

دوري بلس - أنهى الاتحاد السعودي لكرة القدم برئاسة الأستاذ ياسر المسحل مساء اليوم رسمياً توقيع عقد تدريب المنتخب الوطني السعودي مع المدرب الفرنسي إيرفي رينارد وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي جرى في استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.

 

وأكد رئيس مجلس إدارة اتحاد القدم في بداية المؤتمر أن اختيار المدرب الفرنسي جاء وفق معايير خاصة تم وضعها لاختيار المدرب الجديد للمنتخب، وقال:” الاختيار وقع على السيد رينارد، والذي كانت المفاوضات معه ولله الحمد سهلة، و متابعته السابقة للمنتخب ساعدتنا كثيراً “.

 

السيد رينارد وجه في بداية حديثه شكره وتقديره على حسن الاستضافة منذ وصوله لأرض المملكة، وقال:” سنسعى لكتابة التاريخ والنجاح في مهتمتنا، وهذا لن يأتي إلا من خلال العمل الجماعي “، وأضاف:” الوصول لنهائيات كأس العالم 2022 هو أحد أهدافنا الرئيسية التي سنعمل عليها ونسعى لتحقيقها، لأن التواجد في هذه كأس العالم تجربة عظيمة، لكن علينا أن نعي أن هذا الأمر لن يكون سهلاً، وسنسعى سوياً لتحقيقه “.

 

وعن الاختلافات التي قد يواجهها المدرب رينارد بين الكرة الأفريقية والآسيوية، قال:” من تجربة دامت 10 أعوام في أفريقيا، أستطيع إخباركم أن الاختلاف هناك حتى بين شمال القارة وجنوبها، و الأهم للمدرب هو التكيف مع البيئة التي يعمل بها “، وأكمل حديثه:” من المهم جداً أن أتواجد في السعودية لفترات طويلة، وأنا على دراية بشغف الجماهير هنا، وأن المنافسة تزيد موسماً بعد آخر بين الأندية، ولقد تحدثت مع العديد من اللاعبين المغاربة الذين سبق وأن لعبوا في الدوري السعودي ”.

 

وأكد المدرب خلال حديثه بداية عمله من يوم غد الاثنين لمشاهدة مباريات الفرق السعودية في دور نصف النهائي من دوري أبطال آسيا قائلاً:” سأتواجد غداً الاثنين في مباراة النصر والوحدة الاماراتي، وبعد غدٍ الثلاثاء سأعود إلى جدة لحضور مباراة الأهلي والهلال، وسيكون من مهامي أنا وطاقمي اكتشاف أبرز اللاعبين الذين بإنكانهم مساعدتي خلال عملي مع المنتخب “.

 

وفي ختام حديثه المدرب الفرنسي تطرق لمنتخبات الفئات السنية قائلاً:” لقد تابعت كأس آسيا “ تحت 19 عام “ والتي حققها المنتخب السعودي، كما تابعت أيضاً كأس العالم “ تحت 20 عام “، وتحديداً المواجهة أمام فرنسا، ولدي فكرة كاملة عن هذا المنتخب “.