بيسمارك فيريرا..علامة فارقة في صفوف الفريق

27.07.2019 | 21:02 (KSA)

دوري بلس - شكل البرازيلي بيسمارك فيريرا علامة فارقة في الدوري، فور وصوله وخوضه تجربة الاحتراف الأولى مع نادي نجران، في موسم 2015-2016.

بيسمارك جاء لنجران في فترة الانتقالات الشتوية بنظام الإعارة من نادي سانتا ريتا البرازيلي، وسعى جاهدًا برفقة زملائه لإبقاء الفريق في مصاف أندية المحترفين، إلا أن الفريق هبط في نهاية الموسم، ورغم الهبوط، كان لبيسمارك بصمة واضحة مع الفريق، وأضحى أبرز لاعبي الفريق في ذلك الموسم.

وهذا ماجعل التوقعات تشير لتعاقد أحد الأندية الكبيرة معه، إلا أن ذلك لم يتم.

جاء بيسمارك مرة أخرى للدوري السعودي عبر بوابة القادسية، في موسم 2016-2017 وبنظام الإعارة أيضًا، وقدم موسمًا مرضيًا، جعل الإدارة القدساوية توقع مع اللاعب لمدة 4 سنوات مقبلة.

ورغم هبوط القادسية في نهاية الموسم الماضي، لم تتقدم الأندية التي تنتظرها مسابقات خارجية بطلب خدمات اللاعب، مُفضّلة البحث عن خيارات أجنبية أخرى، رغم تميّز فيريرا، وتواجده لفترة طويلة في المملكة، مايجعل أمر تأقلمه محسوما، وهو مايعزز فرصة نجاح اللاعب.

شارك فيريرا ذو الـ26 عام مع القادسية في الموسم المنصرم في 29 مباراة على مستوى الدوري، سجل خلالها 10 أهداف، وصنع 5، كأكثر لاعب في الفريق تسجيلًا وصناعة.

ويتميّز اللاعب بقدرته على صناعة اللعب، وكذلك المهارة العالية وقوة التسديد، إلى جانب قدرته الفائقة في التعامل مع الكرات الثابتة.

بيسمارك انتقل قبل أيام بنظام الإعارة لنادي خورفكان الإماراتي لمدة موسم واحد، ويمتد عقده مع القادسية حتى نهاية موسم 2020-2021.