الجزائر أبطالاً لكأس أمم أفريقيا 2019

20.07.2019 | 00:15 (KSA)

دوري بلس - توج منتخب الجزائر بلقب بطولة كأس أمم أفريقيا 2019 بعد أن تمكن من الانتصار على منتخب السنغال في نهائي البطولة بهدف دون رد سجله اللاعب بغداد بونجاح.

 

المباراة بدأت سريعاً من الجانب الجزائري حين استلم بونجاح الكرة لينطلق بإتجاه المرمى وعند الوصول لطرف منطقة الجزاء راوغ المدافع ثم سدد كرة ارتطمت بالمدافع لتتحول إلى المرمى لتنطلق الأفراح الجزائرية مبكراً في اللقاء.

 

المباراة تواصلت بعد ذلك وأصبحت أكثر صعوبة فنياً خصوصاً أنها شهدت بعض التوتر بين لاعبي المنتخبين لكن المنتخب السنغالي بقيادة ساديو ماني كان أكثر تركيزاً وحاول العودة للمباراة وتسجيل هدف التعادل لكن كل الفرص كانت تقف أمام الدفاعات الجزائرية أو الحارس رايس مبولحي لينتهي الشوط بهدف جزائري نظيف.

 

واستمرت هذه النتيجة في شوط المباراة الثاني رغم السيطرة السنغالية على المباراة نسبياً وسنحت له فرص عديدة للتعادل، وحاول أيضاً المنتخب الجزائري تعزيز النتيجة لكن لم ينجح بذلك، وشهد الشوط الثاني ركلة جزاء احتسبها حكم اللقاء على الجزائر لوجود لمسة يد لكن حين عاد لتقنية الفيديو ألغى الحكم قراره ليستمر التفوق الجزائري حتى انطلقت صافرة النهاية وتبدأ الأفراح الجزائرية باللقب الثاني في تاريخ المنتخب بعد غياب طويل امتد منذ عام 1990م.