بالأرقام .. أفضل المهاجمين المحليين في الموسم الماضي

17.07.2019 | 01:43 (KSA)

دوري بلس - برز الموسم الماضي العديد من الأسماء المحلية في خط الهجوم رغم بعض الشكوك التي راودت المحللين والمتابعين للشأن الكروي السعودي خصوصاً بعد قرار زيادة عدد الأجانب إلى 8 لاعبين وتركيز بعض الأندية على استقطاب مهاجمين أجانب.

 

محمد الصيعري مع الحزم، و هارون كمارا مع القادسية، وعبدالفتاح آدم مع التعاون، وأيضاً صالح الشهري مع الرائد و أحمد عبده مع الوحدة جميعهم كانوا فعالين هجومياً ودخلوا المنافسة في قائمة هدافي الموسم.

 

رقمياً من اللاعبين المحليين صالح الشهري كان الأكثر مساهمة بالأهداف الموسم الماضي بـ19 هدفاً خلال 27 مباراة طوال الموسم سجل منها 18 وصنع تمريرة حاسمة واحدة، يأتي بعده بعدد المساهمات المهاجم عبدالفتاح آدم الذي انتقل مؤخراً إلي النصر ليمثله الموسم المقبل حيث ساهم بـ17 هدفاً سجل منها 15 وصنع هدفين خلال 30 مباراة بقميص نادي التعاون.

 

بعد ذلك يأتي مهاجم نادي الحزم المعار من الاتفاق محمد الصيعري الذي ساهم في 12 هدفاً خلال 27 مباراة سجل منها 11 وصنع تمريرة حاسمة واحدة، ويأتي هارون كمارا المنتقل إلى نادي الاتحاد رابعاً في الترتيب بين المحليين حيث شارك في 31 مباراة ساهم فيها 10 أهداف سجل منها 7 وصنع 3 تمريرات حاسمة.

 

أخيراً برز المهاجم أحمد عبده بقميص الوحده حيث لعب 25 مباراة ساهم بها في 8 أهداف سجل منها 7 وصنع تمريرة حاسمة وحيدة خلال الموسم الماضي.