تونس تنهي مغامرة مدغشقر بالثلاثة وتصعد لنصف النهائي

12.07.2019 | 00:42 (KSA)

دوري بلس - تمكن منتخب تونس من إحباط مفاجأة جديدة من جانب منتخب مدغشقر بعد الفوز عليه بثلاثية نظيفة دون رد في المواجهة التي جرت اليوم ضمن مواجهات دور ربع النهائي لبطولة كأس أمم أفريقيا 2019 ليتأهل بذلك المنتخب التونسي إلى دور نصف النهائي لمواجهة منتخب السنغال.

 

شوط المباراة شهد تفوقاً تونسياً لكن قابلها صلابة دفاعية من مدغشقر لينتهي سلبياً دون أهداف، لكن في الشوط الثاني وبالنيران الصديقة استطاع المنتخب التونسي إحراز هدف التقدم بعد أن سدد النجم فرجاني ساسي كرة من خارج المنطقة ارتطمت بالمدافع لتغير مسارها وتدخل المرمى هدفاً تونسي أول عند الدقيقة 52، وفي الدقيقة 60 وبعد هجمات تونسية متواصلة استطاع يوسف المساكني من متابعة الكرة التي تصدى لها حارس المرمى وتسجيلها بنجاح معلناً التقدم بهدفين دون رد.

 

وفي الدقائق الأخيرة من المباراة ومن هجمة مرتدة قادها وهبي الخزري الذي انطلق بالكرة حتى وصل منطقة الجزاء ليمررها لزميله نعيم السليتي الذي ركنها ببراعة في المرمى عند الدقيقة 93 ليعلن التأهل رسمياً منهياً بذلك مغامرة مدغشقر التاريخية في أولى مشاركاتها بالبطولة.

 

منتخب تونس سيواجه في مباراة نصف النهائي نظيره منتخب السنغال، وينتظر الفائز منهما في المباراة النهائية الفائز من مواجهة الجزائر ونيجيريا.