في الفيصلي..تعزيز دفاعي وهجومي..وانتظار لبديل روجيريو

08.07.2019 | 21:45 (KSA)

دوري بلس - تميّزت إدارة نادي الفيصلي برئاسة الأستاذ فهد المدلج على مدار السنوات الماضية، بجلب محترفين أجانب بمستوى فنّي عالٍ وتكلفة قليلة.

كما تميزت في الوقت ذاته بتصدير العناصر المحلية الشابة، وجلب العناصر المحلية التي لم يتميزوا مع أنديتهم، ليعيدوا اكتشاف أنفسهم ويبرزا مجددًا عبر محطة عنابي سدير.

من جانب تصدير العناصر الشابة، نجحت إدارة النادي في بيع عقدي سلطان الغنام وحمد آل منصور في الموسم الماضي للنصر، ونجحت في بيع عقدي حمدان الشمراني ويزيد البكر، إذ انتقل الأول للاتحاد، فيما ذهب الآخر للغريم الأهلي خلال فترة الانتقالات الحالية.

وعلى مستوى سوق الانتقالات الحالي، بدأت إدارة النادي بالبحث عن تعزيز صفوفها بشكل مبكر، خصوصًا بعد الاستقرار الفني الذي تعيشه، بتجديد عقد مدربها البرازيلي بريكليس شاموسكا منذ منتصف الموسم الماضي.

على مستوى اللاعبين المحليين، ضمّت إدارة النادي الفيصلي لصفوف فريقها لاعب النصر السابق إبراهيم غالب، ابن الـ28 عام، والذي يشغل خانة محور الارتكاز، وكان له دورًا كبيرًا في عودة النصر لتحقيق بطولة الدوري عام 2014، وبطولة كأس ولي العهد في ذلك الموسم.

كما ضمّت زميله خالد الغامدي، ذو الـ31 عام، الظهير الأيمن قادمًا من نادي النصر، وكلاهما بعقد لمدة موسم رياضي واحد.

وعلى مستوى اللاعبين الأجانب، تعاقدت الإدارة مع لاعب خط الدفاع البرازيلي رافييل دا سيلفا، ابن الـ27 عام، لتعزيز الخطوط الدفاعية للفريق، لمدة موسم رياضي.

وفي الجانب الهجومي تعاقدت الإدارة مع المهاجم البرازيلي ويليام ألفيس دي أوليفيرا "27 عام"، لمدة موسمين.

يذكر أن الفيصلي سيفتقد لخدمات لاعب خط الوسط البرازيلي روجيريو كوتينهو، والذي انتقل لنادي الاتفاق، وماتنتظره جماهير الفريق هو البديل الذي سيحل محل روجيريرو.

ومن المتوقع أن تحمل قادم الأيام العديد من الصفقات للفريق الفيصلاوي.