فرحة كبيرة تعم جنوب أفريقيا..ميديا "بافانا": الكل كان "جاد" .. فعلوها "الأولاد"

07.07.2019 | 19:39 (KSA)

دوري بلس - مصباح معتوق

عمّت الفرحة الكبيرة على محيا الجماهير الرياضية في جنوب أفريقيا حتى الساعات الأولى من فجر صباح (الأحد)، عقب تجاوز منتخب بلادهم "الأولاد" نظيرهم المنتخب المصري ضمن دور 16 من بطولة كأس أمم أفريقيا التي يستضيفها "الفراعنة"، حيث انتهت المواجهة بينهما بهدف دون مقابل احرزه المهاجم لورش عند الدقيقة 85.


وأشادت الجماهير في المستوى الكبير الذي قدمه لاعبي الـ"بافانا بافانا" داخل المستطيل الأخضر، وسبقهم الانضباط التكتيكي الذي وضعه المدرب الإنجليزي ستوارت باكستير صاحب الـ"66 عاماً"، والذي وضع بصمة فنية، نجح في انتفاضة لاعبي جنوب أفريقيا خلال مشوارهم ببطولة الـ"كان".


وقالت الجماهير من خلال تغريداتها التي بثت عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": هيا بنا الى دور 8 ومن ثم الأربعة ثم تحقيق اللقب، لقد اشتقنا كثيراً لمعانقة الذهب والصعود الى منصات التتويج، حقاً نريد من لاعبي منتخبنا القيام بذلك بقيادة المدرب "الساحر" الإنجليزي ستوارت باكستير الذي نجح بكل ما تعنيه الكلمة، ونأمل من اللاعبين توخي الحذر خاصة أن منتخب نيجيريا أقوى من المنتخب المصري من جميع النواحي وبوجود نخبة من اللاعبين الرائعين.

 
 


فيما يخص وسائل إعلام جنوب أفريقيا التي تغزلت على طريقتها التي تروق لها بنجوم منتخب بلادها "الأولاد" حيث قالوا: نعم فعلها اللاعبين الأبطال، وبهدف غالٍ وثمين أرسل المهاجم لورش الـ"بافانا" إلى ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية، وتم ازاحة البلد المستضيفة مصر خارج البطولة بكل جدارة واستحقاق.

وأضافت الصحف: لم يخشى المدرب الإنجليزي ستوارت باكستير ولا حتى اللاعبين صيحات الـ"70 ألف مشجع" المتواجدين في ستاد القاهرة، بل أجبروهم على الخروج حزينين بسبب خسارة منتخب بلادهم، ومنهم من قام بالتصفيق للاعبينا.


وزادت الصحف: من هجمة مرتدة سجل لورش، ونجحت جنوب إفريقيا، التي صنعت الكثير من الفرص الأفضل، في تسجيل هدف، نعم "بافانا بافانا تهزم مصر وتصدم أفريقيا"، وبالرغم من أن منتخب "الفراعنة" أحد المرشحين المفضلين للبطولة، لك