أمم أفريقيا .. الجزائر في مواجهة غينيا ومدغشقر تلاقي الكونجو

07.07.2019 | 09:41 (KSA)

دوري بلس - تُستكمل اليوم الأحد مباريات دور الـ16 من بطولة أمم أفريقيا والتي تستضيفها مصر بمواجهتين تجمع الأولى منتخب مدغشقر مع نظيره الكونجو (7م), فيما تجمع الثانية منتخب الجزائر مع غينيا (10م).

ويحمل منتخب الجزائر الآمال العربية في هذه البطولة مع منتخب تونس بعد خروج المنتخب المغربي الجمعة الماضي أمام بنين بركلات الترجيح, تلاه خروج المستضيف مصر أمس السبت على يد جنوب أفريقيا 0-1 .

وتلتقي تونس مع غانا غدا الأثنين على استاد الإسماعيلية في نفس الدور.

واختتم المنتخب الجزائري تحضيراته لمواجهة غينيا على ملعب الدفاع الجوي, إذ شهدت تدريبات الجزائر مشاركة اللاعب ياسين براهيمي للمرة الثانية بعد تعافيه من الإصابة التي غيّبته عن لقاء السنغال وتنزانيا في دور المجموعات.

وشهدت تدريبات الجزائر حضور ومتابعة رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم خير الدين زطشي.

وصرّح مدرب الجزائر جمال بالماضي أنه لم يحضر إلى مصر من أجل الاكتفاء ببلوغ دور الـ16, مؤكدا أنه يطمح للفوز بلقب البطولة للمرة الثانية في تاريخ الجزائر بعد عام 1990 .

وقال بالماضي في المؤتمر الصحفي الذي عُقد للحديث عن المباراة: "لم نأت الى هنا لنتصدر دور المجموعات، أو نبلغ ثمن النهائي، لدينا هدف آخر".

وتابع: "سنبدأ بخوض مباريات نهائية مصغرة، إذا فزت بها تواصل مسيرتك، وإذا خسرتها تعود إلى منزلك .. كل الأمور مختلفة الآن".