أبرز لاعبي بطولة كوبا أمريكا

12.06.2019 | 20:40 (KSA)

دوري بلس - يعدُّ المتابع الرياضي الدقائق والثوان، منتظرًا انطلاق بطولة كوبا أمريكا، والتي ستفتتح في الخامس عشر من الشهر الحالي، باستضافة البرازيل.

وبالنظر للمنتخبات المشاركة وقوائم لاعبيها، نجد أن هناك نجومًا سطع بريقهم على مستوى العالم، سيتواجدون في البطولة.

بداية مع المنتخب البرازيلي، والذي تلقى صدمةً موجعة بغياب نجمه نيمار عن البطولة للإصابة، إلا أن هناك كتيبةً من النجوم قادرين على الوصول بالبرازيل لمراحل متقدمة في البطولة، يأتي من أبرزهم لاعب برشلونة فيليبي كوتينهو، ذو الـ27 عام، فبالرغم من عدم تقديمه المستوى المأمول مع برشلونة، إلا أنه بدأ يستعيد نجومية خلال مباريات منتخب بلاده الودية.

كما يتواجد معه الشاب غابرييل خيسوس مهاجم مانشستر سيتي، وحارس مرمى ليفربول أليسون بيكر، ويقود خط الدفاع تياقو سيلفا لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، إلى جانب زميله دانييل ألفيس، وكذلك تواجد كاسيميرو لاعب الريال، وفيريمينو لاعب ليفربول.

وعلى جانب المنتخب الأرجنتيني، يتواجد الأسطورة ليونيل ميسي قائد المنتخب، وكذلك باولو ديبالا لاعب اليوفي، والمهاجم سيرجيو أغويرو لاعب مانشستر سيتي، إلى جانب أنخيل دي ماريا لاعب باريس سان جيرمان.

ويبرز في المنتخب الكولومبي لاعب خط الوسط خاميس رودريغيز، والذي سطع نجمه في مونديال البرازيل 2014، ويتواجد بجانبه الهداف راداميل فالكاو

وفي المنتخب الأوروغوياني، يتواجد الهداف لويس سواريز لاعب برشلونة، إلى جانب مواطنه إدينسون كافاني لاعب باريس سان جيرمان، والذان يشكّلان قوة هجومية ضاربة.

أرتوروا فيدال لاعب برشلونة يتواجد في قائمة المنتخب التشيلي للبطولة، كما يتواجد معه أليكسيس سانشيز في خط المقدمة، ولاعب النادي الأهلي باولو دياز في خط الدفاع.

أما خامس هدافي البطولة عبر التاريخ، فهو البيروفي باولو جيريرو، والذي سيتواجد معه في قائمة المنتخب لاعب الهلال البيروفي أندري كاريلو، وكذلك مدافع النصر السابق كريستيان راموس.

وجاءت البرازيل في المجموعة الأولى مع منتخبات بوليفيا والبيرو وفنزويلا، فيما ضمت المجموعة الثانية منتخب الأرجنتين وكولومبيا وباراغواي وقطر، ويحل منتخب تشيلي حامل اللقب لمرتين متتاليتين في المجموعة الثالثة مع منتخب الإكوداور والأوروغواي واليابان.

بطولةٌ تزخر بنجوم كثر، وأضحت كل مباراة فيها بمثابة مباريات القمة، بانتظار نتائجها وأحداثها المثيرة والممتعة.