صدارة برازيلية أرجنتينية لهدافي كوبا أميركا تاريخياً

11.06.2019 | 23:32 (KSA)

دوري بلس - طوال 45 نسخة مرت من بطولات كوبا أميركا شهدت البطولة تسجيل أرقام عديدة تخص الهدافين، سواء بصدارة الترتيب العام كهداف تاريخي للبطولة، أو تسجيل رقم قياسي بأكثر لاعب يسجل أهدافاً خلال نسخة واحدة، وشهدت قائمة الهدافين التاريخيين تواجد كبير من لاعبي المنتخب الأوروغوياني وأيضاً الأرجنتيني فيما يتصدر هدافي البطولة تاريخياً لاعب برازيلي بجانب أرجنتيني برقم متساوي.

 

البرازيلي زيزينهو (شارك في 6 نسخ) بجانب الأرجنتيني نوربرتو منديز (شارك في 3 نسخ) هما الهدافان التاريخيان لبطولة ( كوبا أميركا ) برصيد 17 هدف، يليهم كلاً من الأوروغوياني سيفرينو ڤاريلا و لولو فيرنانديز برصيد 15 هدف.

 

بعد ذلك يتقاسم خمسة لاعبين ثالث ترتيب الهدافين برصيد 13 هدفا، وهم كلاً من البرازيليين أديمير وجاير، والأرجنتينيين باتيستوتا ومورينو، بالإضافة إلى الأوروغوياني سكاروني.

 

رابعاً يأتي ثنائي منتخب الأوروغواي بورتا ورموانو برصيد 12 هدف، ثم يليهم خامساً أربعة لاعبين برصيد 11 هدف وهم كلاً من البوليفي اوغارتي، والأرجنتيني ماسانتونيو، ومهاجم البيرو باولو غوريرو والتشيلي ادواردو فارغاس.

 

الثنائي فارجاس وغوريرو هما الوحيدان المستمران حتى الآن في ممارسة كرة القدم، وسيشاركون مع منتخبي بلادهما البيرو وتشيلي في البطولة الجديدة وقد تسنح لهم الفرصة لتسجيل أهداف أكثر وتغيير الترتيب العام لهدافي البطولة، أيضاً سيتواجد في البطولة الثنائي ليونيل ميسي وسيرجيو أغويرو مع المنتخب الأرجنتيني حيث يملك ميسي في رصيده 8 أهداف، وأغويرو 7 وبإمكانهما الدخول في قائمة الخمسة الكبار في قائمة هدافي البطولة تاريخياً.