بعد انقضاء موسم التكليف..ترقب جماهيري لعموميات الأندية

10.06.2019 | 22:24 (KSA)

دوري بلس - انقضى الموسم الرياضي 2018-2019 بكامل تفاصيله، وتصدر المشهد فريقا النصر والتعاون، كون الأول توّج بلقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، فيما عانق الآخر الذهب، عبر بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.

وعلى المستوى الإداري للأندية، شهدت بعض الأندية استقرارًا كاملًا، بتواجد مجلس إدارة تم انتخابه أو تزكيته من الجمعية العمومية للنادي، فيما شهدت أندية أخرى استقرارًا جزئيا بعد تكليف الإدارات من الهيئة العامة للرياضة لمدة موسم رياضي واحد، فيما شهدت أندية أخرى تعاقب أكثر من مجلس إدارة على النادي.

وكانت أندية الاتفاق والفيحاء والفيصلي والتعاون والحزم وأحد والباطن، هي الأندية التي لم يتغير مجلس إدارتها في الموسم، نظير تزكية أو انتخاب تلك الإدارات من الجمعيات العمومية لأنديتهم.

فيما كانت الغالبية العظمى من أندية الدوري بإدارات مكلفة، مثل النصر والرائد والقادسية والفتح والوحدة، واستمر أولئك الرؤساء حتى نهاية الموسم الرياضي.

وتعاقب أكثر من مجلس إدارة على نادي الهلال، الذي بدأ موسمه برئاسة سامي الجابر، ثم تولى بعد ذلك الأمير محمد بن فيصل رئاسة مجلس الإدارة، حتى أواخر الموسم الرياضي، عندما وافقت هيئة الرياضة على استقالته وكلّفت المهندس عبدالله الجربوع برئاسة النادي.

الحال نفسه ينطبق على النادي الأهلي، والذي بدأ موسمه برئاسة ماجد النفيعي، إلى أن أعقبه عبدالله بترجي حتى أواخر الموسم الرياضي، ثم تولى المهمة أحمد الصائغ لحين عقد الجمعية العمومية.

أما نادي الشباب، فقد بدأ موسمه برئاسة أحمد العقيل، المٌزكّى من الجمعية العمومية في موسم 2017-2018، إلى أن جاء تكليف خالد البلطان رئيسًا للنادي حتى نهاية الموسم.

وعلى جانب نادي الاتحاد، فقد تولى نواف المقيرن رئاسة النادي مطلع الموسم، وبعد أن وافقت هيئة الرياضة على استقالته، وتم تكليف المهندس لؤي هشام ناظر رئيسًا حتى نهاية الموسم.

دربكة إدارية حصلت في بعض الأندية في الموسم المنصرم، ألقت بظلالها على نتائج الفرق في بعض الحالات، إلى أن أعلنت الهيئة العامة للرياضة، اللائحة الأساسية الجديدة للأندية الرياضية، وأعلنت انطلاق البرنامج الزمني لانتخابات الأندية الرياضية، وانتخاب رؤساء لأربع سنوات مقبلة، تحقق الاستقرار للنادي، وتضمن العمل المنظم والإحترافي.

وتترقب جماهير الأندية انتهاء إجراءات البرنامج الزمني للانتخابات، والذي سيقفل باب الترشح فيه مساء غد الثلاثاء، ليتسنى لها الاطمئنان على فريقها، ويتسنى للإدارة الجديدة العمل للموسم المقبل بتأني وتخطيط جيّد.