باختيار جماهير دوري بلس..سييرا أفضل مدرب في الموسم الرياضي

09.06.2019 | 22:15 (KSA)

دوري بلس - استحوذ التشيلي لويس سييرا مدرب نادي الاتحاد، على أكبر عدد من الأصوات، في الاستفتاء الذي طرحه "دوري بلس" عن أفضل مدرب في الموسم الرياضي المنصرم 2018-2019.

وشارك في التصويت أكثر من 36 ألف مشارك، 12 ألف منهم اتجهت أصواتهم نحو المنقذ سييرا، بنسبة بلغت 34% من إجمالي المصوّتين.

وحل في المرتبة الثانية البرتغالي خورخي جيسوس، مدرب نادي الهلال السابق، بنسبة 26% وبعدد أصوات قارب التسعة آلاف وخمسمائة صوت.

وجاء بطل دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، البرتغالي روي فيتوريا مدرب النصر، في المرتبة الثالثة بـ8800 صوت، وبنسبة 24% من إجمالي المصوتين.

المُلفت في الأمر، أن أصحاب المراكز الثلاثة الأولى، سييرا وجيسوس وفيتوريا، لم يشرفوا على تدريب فرقهم في الدوري بشكل كامل، فسييرا وفيتوريا جاؤوا في منتصف الموسم، فيما غادر جيسوس دون أن يكمل موسمه مع الهلال، وهو مايضع الكثير من علامات الاستفهام، حول عمل إدارات الأندية، وحول آلية اختيار المدربين وآلية إقالاتهم أيضًا.

وأصبح من النادر أن تشاهد مدربًا يقود فريقًا واحدًا في موسمين متتالين كاملين، باستثناء فتحي الجبال مدرب الفتح، وأصبح أمرًا من وحي الخيال أن ترى ناديًا يُعلن عن مشروع طويل، يخوضه مع مدرب يبني خلاله الفريق ليحقق الأهداف، إذ أن معيار نجاح وفشل المدرب أضحى مرتبطًا فقط في النتائج.