ميسي يسجل ثنائية في فوز الأرجنتين على نيكاراغوا

08.06.2019 | 12:50 (KSA)

دوري بلس - سجل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ثنائية في فوز منتخب بلاده أمس الجمعة على نظيره نيكاراغوا وديا 5-1 ضمن تحضيرات "التانغو" لخوض غمار نهائيات كوبا أمريكا المقررة في البرازيل الأسبوع المقبل.

وقاد ميسي هجمة للأرجنتيني تلاعب فيها بدفاع خصمه وسدد الكرة أرضية قوية مسجلا هدف منتخب بلاده الأول.

وبعدها بـ 96 ثنانية تابع ميسي تسدية للمهاجم أوغويرو أسكنها الأول هدفا ثانيا للأرجنتين.

وعزز مارتينيز (21 عاما) اسهمه في خوض المباراة الاولى ضد كولومبيا في 15 يونيو، إذ نجح لاعب انتر الايطالي بتسجيل هدفين (63 و73)، قبل أن يضيف البديل الآخر لاعب واتفورد الانجليزي روبرتو بيريرا الخامس (81).

وفي الثواني الاخيرة سجل خوان باريرا هدفا شرفيا لنيكاراغوا المصنفة 129 عالميا والتي تستعد لخوض الكأس الذهبية في أميركا الوسطى الشهر الجاري، من ركلة جزاء قوية بعد لمسة يد على المدافع نيكولاس أوتامندي (90+1).

قال مارتينيز بعد المباراة "من الجميل ان تلعب في الارجنتين مع جماهيرك. فتحوا لنا الابواب ورحبوا بنا بشكل جيد. نحب أن نشعر بحرارة جماهيرنا".

وعلق سكالوني على الفوز "لعبت نيكاراغوا بحماس كبير. قدموا مباراة محترمة. في بعض الاحيان استحوذوا الكرة لأننا فضلنا الانتظار قليلا لايجاد المساحات".

بدوره، قال اغويرو "باقي المنتخبات تحترمنا كثيرا. يجب ان نبني فريقا قويا ومجموعة جيدة لمحاربة الجميع".

وكانت الارجنتين استقدمت سكالوني بدلا من خورخي سامباولي بعد مشاركة مخيبة في مونديال روسيا 2018، وهو يسعى لبناء فريق شاب ليحرز لقبه القاري الاول في 26 عاما.

وحدهم ميسي وأغويرو وانخل دي ماريا صمدوا من التشكيلة التي خسرت أمام المانيا في نهائي كأس العالم قبل خمس سنوات.

ويبحث ميسي (31 عاما) عن لقب أول مع بلاده في المسابقة بعد حلوله وصيفا ثلاث مرات (2007 و2015 و2016)، والاول لـ"ألبي سيليستي" منذ 1993 عندما كان المهاجم الرائع بعمر السادسة، علما انه عاد عن اعتزاله بعد خسارة النسخة الاخيرة امام تشيلي بركلات الترجيح.

وقدم ميسي موسما جيدا مع برشلونة فسجل له 36 هدفا في الدوري و51 في جميع المسابقات ليحرز جائزة الحذاء الذهبي الاوروبي، بيد انه تعرض لصفعة في مؤلمة في دوري الابطال عندما اهدر تقدمه على ليفربول الانكليزي 3-صفر في نصف النهائي وخسر ايابا صفر-4.

وفي ظل اصابة المهاجم البرازيلي نيمار، تعد الارجنتين من ابرز المرشحين لاحراز اللقب.

وبعد مواجهة كولومبيا، تلعب بطلة العالم مرتين (1978 و1986) ضد الباراغواي ثم قطر.

وعن مجموعته في الدور الاول، قال سكالوني "مجموعتنا معقدة جدا ونعرف ذلك جيدا".