ختام منافسات سباق السيارات في بطولة الفرسان الرمضانية

27.05.2019 | 15:30 (KSA)

اختتمت الجولة الثالثة من منافسات سباق السيارات (الكارتينج) ضمن بطولة الفرسان الرمضانية الأولى بنتائج مميزة لنخبة من السائقين المشاركين من فئة الكبار وفئة الصغار والتي أقيمت في 22 مايو الحالي على مضمار منتجع الفرسان الرياضي الدولي.

وأسفرت نتائج منافسات سباق السيارات (الكارتينج) لفئة الكبار التي كانت مختلطة رجال ونساء عن خطف محمد مطر من البحرين المركز الأول، وجاء في المركز الثاني ماركوس توماس من ألمانيا، فيما احتل رومالدو لابروي من سيريلانكا المركز الثالث.

أما ضمن منافسات سباق السيارات (الكارتينج) لفئة الصغار تحت سن 12 عاما، فقد جاء في المركز الأول هاري هانام من بريطانيا، وفي المركز الثاني ناثان بورت من فرنسا، وجاء ثالثا ايكو سيغري من فرنسا.

وشهدت الجولة الختامية من تصفيات الكارتينج ضمن بطولة الفرسان الرمضانية الأولى منافسات ساخنة بين الفئات المتسابقة المشاركة سواء الكبار أو الصغار ما انعكس على مستوى ومهارات المشاركين بالبطولتين، اذ أخذ التنافس في الارتفاع بشكل مستمر. وكان قد تأهل 20 متنافس ضمن منافسات الكبار أما ضمن منافسات الصغار تحت سن 12 عاما فقد تأهل 10 متنافسين.

وفي نهاية اليوم الختامي تفضل أحمد صالح الحميري مدير مركز تواجد البلدي وسعادة خليفة الحميري الرئيس التنفيذي لشركة الفرسان القابضة بتوزيع الجوائز على الفائزين. وبلغت قيمتها المالية 70 ألف درهم توزعت على اصحاب المراكز الثلاث الأولى من فئة الكبار واصحاب المراكز الثلاث الأولى من فئة الصغار.

وقال سعادة خليفة الحميري الرئيس التنفيذي لشركة الفرسان القابضة إن مضمار السباق في منتجع الفرسان مصمم بمواصفات عالية ومؤهل لاستضافة سباقات عالمية.

وأوضح الحميري أن البطولة الرمضانية الاولى في مجال سباق السيارات (الكارتينج) كانت تجربة ناجحة بكل المقاييس مؤكدا أن المنتجع سينظم بطولات محلية واقليمية وعالمية أخرى خلال المرحلة المقبلة.

الجدير بالذكر أن منتجع الفرسان الرياضي الدولي يعد واحدا من أكبر المؤسسات الرياضية والترفيهية في إمارة أبوظبي إذ يتربّع على رأس قائمة النوادي والمرافق الرياضية فيها بفضل مرافقه العالمية التي تُقدّم باقة واسعة من الرياضات والأنشطة التي تتّبع المعايير الأولمبية.