الأخضر يخسر أولى مبارياته في المونديال

25.05.2019 | 20:57 (KSA)

دوري بلس - خسر المنتخب السعودي للشباب، أولى مبارياته في كأس العالم تحت 20 سنة، أمام المنتخب الفرنسي، ضمن مباريات المجموعة الخامسة في البطولة.

بدأت المباراة بسيطرة من جانب المنتخب الفرنسي، ورغبة في التسجيل المبكر، وسط تركيزٍ عالٍ من جانب لاعبي الأخضر، والاعتماد على الضغط على حامل الكرة، ومنع الكرات من الوصول إلى المهاجمين.

وفي الدقيقة العاشرة عرقل لاعب منتخبنا فرج الغشيان، لاعب المنتخب الفرنسي بوبكاري سوماري في منتصف الملعب، عاد الحكم فيها لتقنية "VAR"، ليشهر على إثرها البطاقة الحمراء للغشيان في الدقيقة12.

حاول بعد ذلك لاعبو الأخضر من إحداث الموازنة في الفريق، وعدم تلقي هدفًا يزيد صعوبة الموقف، فيما حاول لاعبو المنتخب الفرنسي من هز شباك الأخضر.

وفي الدقيقة 43 تلقى اللاعب الفرنسي غيوري كرة عرضية، أنزلها برأسة لزميله البديل يوسف فوفانا على حدود منطقة الجزاء، والذي بدوره أرسلها بيساره نحو الشباك، هدفًا أول للمنتخب الفرنسي.

وفي الوقت بدل ضائع من الشوط الأول، انطلق تركي العمار بكرة مرتدة، سددها نحو الشباك، تصدى لها حارس المنتخب الفرنسي، موقفًا فرصة التعادل للأخضر.

لينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب الفرنسي بهدف دون رد.

وفي الشوط الثاني أحكم المنتخب الفرنسي سيطرته على مجريات المباراة، وفي الدقيقة 62 أرسل فوفانا كرة نحو الشباك، استخلصها سعود عبدالحميد من خط المرمى، معززًا آمال الأخضر في المباراة.

وفي الدقيقة 75 تلقى الأخضر هدفًا ثانيًا، بعدما تناقل لاعبو المنتخب الفرنسي الكرة، لتصل للشباك عن طريق الفرنسي أمين غويري.

وعند الدقيقة 79 تلقى أمين غويري كرة عرضية أرضية، بعيدًا عن رقابة المدافعين، واضعها في الشباك، إلا أن الحكم ألغاه بداعي التسلل.


لينتهي اللقاء بفوز المنتخب الفرنسي بهدفين دون رد.

وفي اللقاء القادم، سيلاقي الأخضر منتخب مالي، عند الساعة 9:30 من مساء يوم الثلاثاء، والذي تعادل إيجابيًا مع منتخب بنما بهدف لهدف.