برازيلي و 4 أوروبيين يتنافسون على جائزة مدرب الموسم

18.05.2019 | 01:46 (KSA)

دوري بلس - يدخل سباق التنافس على جائزة مدرب الموسم 5 أسماء تدريبية قدمت موسماً مميزاً في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين اثنان منهم توجوا مع فرقهم بالذهب وهما الثنائي البرتغالي روي فيتوريا مدرب النصر، وبيدرو ايمانويل مدرب التعاون.

 

رابطة دوري المحترفين اختارت في قائمتها المرشحة لهذه الجائزة كلاً من البلجيكي بيسنيك هاسي مدرب الرائد، البرتغالي روي فيتوريا مدرب النصر، ومواطنه بيدرو ايمانويل مدرب التعاون، والروماني ماريو سوموديكا مدرب الشباب، والبرازيلي شاموسكا مدرب الفيصلي والذي أعير في نهاية الموسم للهلال.

 

رقمياً كل مدرب سجل أرقاماً مختلفة طوال الموسم في مسابقة الدوري، فالبرتغالي ايمانويل مدرب التعاون قد درب الفريق في 30 مباراة انتصر في 16 مباراة وتعادل 8 مرات، وخسر 6 مباريات وخطف المركز الثالث في آخر جولة و توج مع فريقه بلقب بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.

 

أما الروماني مدرب الشباب سوموديكا درب الفريق 30 مباراة فاز في 15 منها، وتعادل 9 مرات، وخسر 6 مباريات كان آخرها أمام الهلال في الجولة 30 تلاشى بها أمل التأهل إلى بطولة دوري أبطال آسيا رغم تقديمه مستويات مميزة طوال الموسم.

 

البلجيكي بسنيك هاسي مدرب الرائد درب الفريق في 30 مباراة انتصر في 10 مباريات، وتعادل الفريق معه في 8 مباريات، وخسر 12 مباريات وحقق المركز الثامن في منطقة الدفئ برصيد 38 نقطة.

 

البرتغالي روي فيتوريا المدرب الذي وصل في منتصف الموسم استطاع خطف صدارة الترتيب في سلم الدوري وحقق لقب بطولة الدوري بعد 14 مباراة درب فيها الفريق النصراوي انتصر في 12 منها وخسر مباراتين.

 

أما البرازيلي شاموسكا الذي درب في 26 مباراة حقق 13 انتصار، وتعادل في 6 مباريات، وخسر 7 مرات في مشواره بالدوري.

 

وسيتم إعلان المدرب الأفضل في موسم 2018-2019 مساء غدٍ السبت، إلى جانب الإعلان عن كافة جوائز الموسم الرياضي التي أعلنت عنها رابطة دوري المحترفين مسبقاً.

 

ويستطيع الجمهور الرياضي التصويت لمرشحيه المفضلين في قائمة الجوائز عبر منطقة تطبيق “ دوري بلس “ حيث خصصت رابطة المحترفين نسبة 25% من إجمالي التصويت.