5 متنافسين على جائزة أفضل لاعب في الدوري..والإعلان غدًا

17.05.2019 | 21:42 (KSA)

دوري بلس - يتنافس 5 لاعبين على جائزة أفضل لاعب في الدوري، للموسم الرياضي 2018-2019، والذي اختتمت منافساته مساء أمس الخميس، بعد 30 جولة حملت معها الندية والإثارة وأعلى درجات التنافس.

واختارت رابطة دوري المحترفين كل من المغربي عبدالرزاق حمدالله لاعب النصر، والكاميروني ليندر تاوامبا من التعاون، والفرنسي بافيتمبي غوميز لاعب الهلال، ولاعب الأهلي ديجانيني تفاريس من الرأس الأخضر، ونور الدين أمرابط لاعب النصر.

وبالنظر لأرقام هؤلاء المرشحين؛ نجد أن عبدالرزاق حمدالله قد اعتلى قائمة هدافي الدوري، بـ34 هدف، و9 تمريرات حاسمة، من خلال 26 مباراة لعبها مع النصر في الدوري.

فيما خاض تاوامبا مع التعاون 28 مباراة، سجل خلالها 21 هدف، وتمكن من صناعة 5 تمريرات، محتلًا بذلك وصافة الترتيب.

ويتقاسم بافيتمبي غوميز وصافة الترتيب مع تاوامبا، بعد تسجيله لـ21 هدف، و6 تمريرات حاسمة، خلال 30 مباراة خاضها مع الهلال.

وعلى جانب المهاجم ديجانيني تفاريس؛ تمكن المهاجم الأهلاوي من تسجيل 20 هدف لفريقه، خلال 21 مباراة، إلى جانب صناعته 6 أهداف.

وتمكن صناع الألعاب المغربي نور الدين أمرابط من تسجيل 5 أهداف خلال مشواره مع فريقه ببطولة الدوري، و9 تمريرات حاسمة، من خلال 26 مباراة.

وستعلن رابطة دوري المحترفين مساء غد السبت، عن أفضل لاعب في الموسم، إلى جانب إعلانها عن أفضل لاعب سعودي، وأفضل لاعب واعد، وأفضل مدرب، بالإضافة لجائزتي الحذاء الذهبي والقفاز الذهبي.

وأتاحت رابطة دوري المحترفين نسبة 25% من إجمالي الأصوات، للجماهير الرياضية، والتي بإمكانها التصويت عبر تطبيق وموقع دوري بلس.