حسابات الهبوط.. المركز 12 طوق النجاة الذي تسعى له 3 أندية

13.05.2019 | 00:58 (KSA)

دوري بلس - تنتظر ثلاث آندية في الجولة الـ30 الأخيرة المقبلة تحديد مصيرها إما بالبقاء في مصاف دوري المحترفين، أو الهبوط إلى الدوري الدرجة الأولى الموسم المقبل، هذه الأندية هي القادسية، والفيحاء، والحزم ويأملون جميعاً خطف المركز 12 في سلم الدوري وهو المركز الذي يعتبر طوق النجاة لهم.

 

الحزم حالياً يحتل المرتبة 12 برصيد ( 30 نقطة ) وستكون مواجهته القادمة أمام القادسية ( 27 نقطة ) الذي يحتل المركز 14  المؤدي إلى الهبوط المباشر كآخر بطاقات الوداع من الدوري هذا الموسم بعد تأكد هبوط فريقي أحد والباطن بشكل رسمي، أما الفيحاء يحتل المرتبة 13 وهو المؤدي إلى ملحق الصعود والهبوط أمام الفريق صاحب المركز الرابع من دوري الدرجة الأولى.

 

الحزم والقادسية ستكون مباراة صعبة ومثيرة خصوصاً أن عدة حسابات قدم تحسم مباراة الفريقين، الفريق الحزماوي انتصر ذهاباً في ملعبه على القادسية 2-1 لذلك يحتاج لإنتصار في حال بدأت الحسابات الرقمية للأهداف والفرق بين الفريقين، أما الحزم فإن أي انتصار سيضمن له البقاء بشكل رسمي وسيصل للنقطة 33 ولن يتأثر في حال حقق الفيحاء انتصار حيث سيلعب مباراة الملحق.

 

الفيحاء ستكون مباراته الأخيرة أمام الوحدة وله فرصتين إما التعادل أو الفوز بشرط خسارة فريق الحزم وذلك لتفوق الفريق الفيحاوي بالنتائج المباشرة بين الفريقين، حيث انهت مباراة الذهاب بتعادل ايجابي 1-1، لكن الإياب انتهى بفوز الفيحاء بنتيجة 1-0.

 

يذكر أن جميع مواجهات الجولة 30 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين ستكون منقولة مباشرة على شاشة تطبيق وقنوات دوري بلس بتقنية عالية الجودة HD، وسيرافقها استديو تحليلي موحد يغطي كافية أحداث مواجهات الجولة الختامية.