لجنة المنشطات توضح ملابسات استقالة د.محمد الغبين

10.05.2019 | 02:08 (KSA)

دوري بلس - أصدرت اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات بياناً إعلامياً توضح فيه موقفها مما يتم تداوله في وسائل الإعلام المختلفة حول استقالة الدكتور محمد بن عوده الغبين من عضوية مجلس الإدارة، وجاء بيان اللجنة كالتالي:

 

“ - كافة منسوبي اللجنة ملتزمين بالأنظمة واللوائح الدولية والمحلية المعتمدة بتطبيق أنظمة الرقابة على المنشطات ومنها المعيار الدولي لحماية الخصوصية والمعلومات الشخصية، وكذلك جميع المنتسين للجنة موقعين وموافقين على الاقرار والتعهد الخاص بالإلتزام بسياسة اللجنة وعملها وعدم تعارض المصالح مع هذه السياسات.

  - لوحظ خلال شهر أغسطس 2018م وجود عدد من التغريدات المنشورة بحساب د. محمد الغبين في “ تويتر “ والتي تظهر ميوله الرياضي وهو ما يتعارض مع سياسة اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات والمبنية على الحياد مع كافة المنتسبين للوسط الرياضي، وقد تم تنبيهه في شهر سبتمبر 2018م حيال ذلك.

  - مع استمرار د.محمد الغبين بإعادة التغريدات التي توضح ميوله الرياضي، قامت اللجنة بتاريخ 2 مايو 2019م بالتأكيد عليه بالإلتزام بسياسة اللجنة وعدم اثارة الشارع الرياضي بإظهار الميول مما يتعارض مع مصالح اللجنة.

- هذه التغريدات أدت إلى إثارة الشارع الرياضي وتوجيه الاتهامات بالميول في قرارات اللجنة واجراءاتها وهو ما يتعارض مع عمل اللجنة والمبنى على عدم الدخول في الصراعات الجماهيرية والإعلامية ما بين الأندية.

- صباح الأحد 5 مايو 2019م تم اشعار د.محمد الغبين بخطاب رسمي لحذف التغريدات وتقديم اعتذار لمجلس إدارة اللجنة عن ماتم نشره والذي أدى لإثارة الجماهير والإخلال بسمعة اللجنة.

- في نفس اليوم ورداً على الخطاب الرسمي قدم د. محمد الغبين استقالته من مجلس إدارة اللجنة.

 

واذ توضح اللجنة ذلك، منعاً لربط الإستقالة بأي أمور أو قضايا أخرى تخالف مسبباتها الأساسية، مع التنويه بأن اللجنة حريصة كل الحرص على الحفاظ على صحة الرياضيين وتطبيق مبدأ المنافسة الشريفة وأن جميع قراراتها واجراءاتها تتم حسب الأنظمة والقوانين المعتمدة من الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات wada. “