الأهلي يخسر لقاء السد..ونقاط باختكور فرصته للتأهل

06.05.2019 | 23:47 (KSA)

دوري بلس - خسر النادي الأهلي مساء اليوم مباراته أمام السد القطري، ضمن مباريات الجولة الخامسة، من بطولة دوري أبطال آسيا.

بدأت المباراة برغبة جامحة من جانب السد لتسجيل هدف التقدم، في ظل عدم دخول لاعبي الأهلي لأجواء المباراة، واستطاعوا تحقيق ذلك، بعد تمريرة خاطئة من سعيد المولد، تلقاها لاعب السد وأرسلها لزميله علي أسد أمام المرمى، والذي بدوره وضعها في الشباك هدفًا أول عند الدقيقة 10.

وبعد تقدم السد بدقيقتين، أرسل تشافي هيرنانديز تسديدة أرضية نحو محمد العويس، تصدى لها، وأكملها أكرم عفيفي في الشباك هدفًا ثانيًا للسد عند الدقيقة 12.

ورغم التقدم بهدفين، إلا أن السد واصل سيطرته ومحاولاته الهجومية، ساعيًا للحصول على هدف ثالث، إلا أن الشوط الأول انتهى بتقدم السد بهدفين دون رد.

وفي الشوط الثاني، حاول الأهلي تقليص الفارق وتسجيل هدف في المباراة، وبدأ بالضغط في أكثر من كرة على مرمى السد، وعند الدقيقة 51، تحصل الفريق على ركلة جزاء، تقدم لها عمر السومة، وأسكنها في الشباك هدفًا أهلاويًا أول.

سعى الأهلي بعد ذلك في أكثر من مناسبة لتعديل النتيجة، إلى جانب محاولات للسد لتوسيع الفارق، إلا أن تلك المحاولات باءت بالفشل.

ليطلق الحكم صافرته معلنًا نهاية المباراة بفوز السد بهدفين لهدف.

وبقي الأهلي في المركز الثالث، برصيد 6 نقاط، فيما صعد السد للنقطة العاشرة، والتي ضمن من خلالها التأهل لدور الـ16، بينما بقي باختكور الأوزبكي في المركز الثاني برصيد 8 نقاط.

وتبقى للأهلي مواجهة أخيرة أمام باختكور الأوزبكي في ختام دور المجموعات، يستطيع من خلالها التأهل لدور الـ16 في حال الفوز، إذ سيصبح في المركز الثاني بـ9 نقاط.