رئيس الهيئة العامة للرياضة: السعوديّة ورالي داكار يكتبان فصلاً جديدًا من الإنجازات

25.04.2019 | 19:42 (KSA)

دوري بلس - أعلنت الهيئة العامة للرياضة اليوم الخميس أن المملكة العربية السعودي ستستضيف رالي دكا العالمي خلال الفترة ممن 5 إلى 17 يناير المقبل وبشراكة تمتد إلى 10 سنوات.

جاء ذلك خلال الحفل الذي أقيم عصر اليوم في القدية بحضور رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل , ورئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لليسارات والدرجات النارية الأمير خالد بن سلطان الفيصل, والرئيس التنفيذي للقدية السيد مايكل راينيجر، ومدير سباق رالي دكار ديفيد كاستيرا، وعدد من رجال الإعلام المحلي والدولي.

وقال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل خلال كلمته في الحفل: "السعوديّة ورالي داكار يجتمعان معًا ليكتبا فصلاً جديدًا من الإنجازات في عالم رياضة السباقات، فصل صفحاته يملؤها التحدّي لاكتشاف عالم جديد، وكلماته تشكّل قصص التواصل بين المملكة وشعبها الطيّب مع العالم أجمع".

وأضاف: "من خلال هذه الشراكة التي تمتد لـ10 سنوات، نريد للعالم أن يرى صحراء المملكة الخلّابة التي تنتظر سرد روايات المغامرة، وأن يتعرّف أكثر على شعب المملكة الطيّب والمضياف الذي يتطلّع لاستقبال العالم".

من جانبه وعد رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدرجات النارية الأمير خالد بن سلطان الفيصل أن "يظهر رالي دكار السعوديّة للعالم بصورتها الحقيقيّة الناصعة سواء على المستوى الرياضي أو الترفيهي والثقافي والتراثي والسياحي".