زعيم آسيا يطمح للزعامة العربية

17.04.2019 | 20:41 (KSA)

عبدالله اليحيان.

يلتقي غدا الخميس فريقا الهلال السعودي والنجم الساحلي التونسي في المباراة النهائية للبطولة العربية على كأس الشيخ زايد رحمه الله للأندية الابطال.

ويطمح الزعيم في الحصول على اللقب العربي الخامس له، للتفرد بزعامة البطولات العربية حيث أنه يتساوى مع أندية الشباب السعودي والأهلي المصري والترجي التونسي في عدد الألقاب بواقع أربعة القاب لكل منهم، وفوزه غدا يعني تزعمه للأندية العربية من حيث عدد الألقاب العربية بمختلف مسمياتها وهذا ليس بمستغرب على زعيم آسيا.

أما فيما يخص الأمور الفنية وظروف ما قبل المباراة فيبدو وضع الزعيم في الفترة الأخيرة أصعب من خصمه حيث أن الزعيم يعاني فنيا وبدنيا، سواء كان من ناحية التكتيك للمدير الفني زوران أو من ناحية ضغط المباريات والإجهاد، والذي بسببه لم يظهر بعض اللاعبين بمستوياتهم المعروفة، فضلا عن الإصابات المتوالية في الفريق فلا تمر مباراة في الفترة الأخيرة دون أن يكون منقصا من ثلاثة عناصر على الأقل.

أما فيما يخص خصم الهلال فوضعه أفضل بدنيا وتكتيكيا خاصة بعد أن استلم إدارة الفريق المدرب المميز والخبير روجيه لومير حيث تحسنت نتائج الفريق مؤخرا، كما أنه لا يواجه نفس الضغط الذي يواجه الزعيم الهلالي حيث أن الفريق التونسي لعب آخر مباراة قبل أسبوع من الآن، بينما الهلال لعب قبل يومين وغدا يلعب النهائي.

بشكل عام، المواجهة ستكون قوية ومتكافئة بين الطرفين ويصعب ترجيح كفة أحدهما على الآخر وإن كان الهلال أفضل عناصريا، ولكنه ليس أفضل لا بدنيا ولا تكتيكيا، نظير الإجهاد وتخبطات مدرب الفريق زوران مؤخرا.

ختاما .. نتمنى كل التوفيق لممثل الوطن الزعيم الهلالي وأن يظفر باللقب العربي الأغلى، من حيث حجم المنافسة وكذلك المبلغ المالي الكبير الذي سيحصل عليه صاحب المركز الأول ( 28 مليون ريال سعودي ).