التعاون وحلم المشاركة الآسيوية الثانية

12.04.2019 | 14:53 (KSA)

دوري بلس - يسعى نادي التعاون لانجاح موسمه والتأهل للمرة الثانية للمشاركة في دوري أبطال آسيا بعد موسم 2017, بعد أن قدم الفريق مستوى مميزا في الدوري قرنه بنتائج إيجابية لاقت استحسان وإشادة الكثير من الرياضيين في المملكة.

ويلعب اليوم التعاون مباراته في الجولة 27 من الدوري ضد القادسية على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة، حيث يدخل التعاون المباراة وهو في الترتيب الرابع بـ46 نقطة متقدما على الأهلي "الخامس" بفارق الأهداف, وخلف الشباب "الثالث" بفارق 4 نقاط (الشباب + مباراة).

وسيكون المدرب بيدرو إيمانويل مطالبا أمام جماهير "السكري" بتحقيق نقاط مباراة اليوم كاملة, قبل الدخول في سلسلة مباريات من العيار الثقيل يبدأها بالهلال في نصف نهائي كأس الملك (27 أبريل) ثم الهلال مرة أخرى في الجولة 28 , ثم الشباب في الجولة 29 وأخيرا مع الفيصلي في الجولة 30.

وينافس التعاون على المقعد المؤهل لدوري أبطال آسيا مع فريقي الشباب صاحب المركز الثالث بـ50 نقطة والأهلي صاحب المركز الخامس بـ46 نقطة.

ويستطيع التعاون اختصار طريقه نحو مشاركة ثانية في دوري الأبطال وذلك بالحصول على لقب كأس الملك, وإلا فإنه مطالبا بالحصول على المركز الثالث في سلم الترتيب لخوض الملحق المؤهل لدوري أبطال آسيا على على الأقل.

وتملك السعودية 3 مقاعد ونصف في دوري الأبطال, إذ يتأهل بطل كأس الملك وبطل الدوري ووصيفه إلى دور المجموعات, بينما يخوض صاحب المركز الثالث في الدوري مباراتي الملحق.

وفي حال كان بطل الكأس والدوري (فريق واحد) أو بطل الكأس وثاني الدوري (فريق واحد) فإن صاحب المركز الرابع يلعب مباراتي الملحق المؤهل لدور المجموعات من دوري أبطال آسيا.