حصيلة 42 يوم .. 6 لـ الهلال و 4 لـ الأهلي

12.04.2019 | 13:37 (KSA)

دوري بلس - دخل قُطبي كلاسيكو الليلة (الأهلي والهلال) في جدول مباريات مزدح منذ مطلع مارس الماضي شكّلت منعطفا مهما في مسيرة الفريقين في الموسم الحالي, والذي يصارع فيه الهلال على كل الجبهات, بينما انحصرت أهداف الأهلي إلى (مقعد آسيوي, التأهل لدور الـ16 من دوري الأبطال, المباراة النهائية على كأس زايد).

ويخوض الأهلي الليلة مباراته رقم 10, فيما يخوض الهلال مباراته رقم 11 في 42 يوم.

حصيلة الـ 42 يوما الماضية بالنسبة الأهلي كانت فقدان فرصة الفوز بلقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان, وكذلك تذيله ترتيب فرق مجموعته في دوري أبطال آسيا , بينما كانت حصيلة الهلال هي فقدان صدارة الترتيب لصالح النصر, لكنه استمر في صدارة مجموعته آسيويا, وتأهل لنصف نهائي كأس الملك, بالإضافة إلى أنه خطى خطوة جيدة نحو بلوغ المباراة النهائية من بطولة كأس زايد للأندية الأبطال.

ولعب الأهلي منذ مارس الماضي 9 مباريات فاز في 4 منها وخسر 4 وتعادل في واحدة, فيما لعب الهلال 10 مباريات فاز في 6 وتعادل في إثنتين وخسر إثنتين.

وسجل الأهلي 15 هدفا في 9 مباريات واستقبل 11 هدف, مقابل 17 هدفا للهلال في 10 مباريات واستقبل 12 هدف.

ويلتقي الفريقان مساء اليوم على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة "الجوهرة" في مباراة لحساب الجولة 27 من الدوري, والذي يصارع فيه الهلال لاستعادة صدارته من النصر, بينما يتنافس الأهلي مع الشباب والتعاون لحجز معقد مؤهل لدوري أبطال آسيا الموسم المقبل.

وسيلتقي الفريقان مجددا يوم 15 ابريل الجاري في إياب نصف نهائي كأس زايد للأندية الأبطال (انتهى الذهاب 1-0 للهلال).