فحوصات طبية خاصة للاعبي الأخضر تحت 20 عام تحضيراً للمونديال

11.04.2019 | 22:30 (KSA)

دوري بلس - أجرى لاعبو المنتخب الوطني تحت 20 عامًا اليوم الخميس في مستشفى عسير المركزي الفحوصات الطبية الإلزامية من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) قبيل المشاركة في كأس العالم تحت 20 عامًا 2019 في بولندا كإجراء روتيني من الاتحاد الدولي لضمان سلامة اللاعبين خلال البطولات الدولية.
 
واشتملت الفحوصات التي جاءت على هامش معسكر "الأخضر" الشاب في أبها والممتد حتى الـ26 من الشهر الجاري، على التحاليل الحيوية، وتخطيط القلب، والأشعة التصويرية للقلب.
 
ميدانيًا، أجرى المنتخب الوطني حصته التدريبية مساء اليوم الخميس على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية، تحت إشراف المدير الفني خالد العطوي الذي عمد إلى تطبيق اللاعبين لتمارين تخصصية لكافة الخطوط بأهداف الإنهاء الهجومي، وإغلاق العمل والمسارات.
 
من ناحية أخرى، شهدت الحصة التدريبية عدم مشاركة لاعب خط الوسط خالد الغنام بعد تعرضه لالتواء في الكاحل الأيسر فضّل على إثرها الجهاز الطبي إراحته ليومين على أن يبدأ بعد ذلك برنامجه التأهيلي، كما أراح الجهاز الطبي لاعب خط الدفاع مهند الشنقيطي عن تدريب اليوم بعد تعرضه لكدمة في وتر العضلة الخلفية للساق الأيمن، في حين سيبدأ برنامجه التأهيلي خلال اليومين المقبلين، وواصل لاعب خط الوسط عبدالمحسن القحطاني برنامجه التأهيلي بالجري حول الملعب، وذلك بعد إصابته بتمزق من الدرجة الأولى في العضلة الضامة.
 
ويواصل المنتخب الوطني مساء غدٍ الجمعة تدريباته ضمن معسكره في أبها في إطار المرحلة الثالثة من برنامج الإعداد لكأس العالم تحت 20 عامًا 2019 في بولندا.
 
يُذكر أن قرعة كأس العالم تحت 20 عامًا 2019 التي سُحبت فبراير الماضي قد وضعت المنتخب الوطني في المجموعة الخامسة إلى جانب منتخبات بنما، ومالي، وفرنسا، في البطولة التي ستستضيف بولندا منافساتها في الثالث والعشرين من شهر مايو المقبل.