الجولة 27.. قمتان لحسم الصدارة و صراع البقاء يشتد

11.04.2019 | 00:18 (KSA)

دوري بلس - تنطلق غداً الجولة الـ27 من مسابقة كأس دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين والتي يبدأ معها العد التنازلي لحسابات الحسم في مركز الصدارة بتحديد البطل أو مواصلة الغموض حتى النهاية، وأيضاً تنتظر الأندية التي تصارع على البقاء أن تقرر مصيرها بيدها بداية من هذه الجولة لكي تتضح الرؤية أكثر عن من سيبقى ومن سيودع دوري الكبار.

 

“ الخميس 11 أبريل “

بداية الجولة ستكون بين فريقي الاتفاق والفتح، الاتفاق صاحب المركز التاسع بـ 32 نقطة يأمل أن يتجاوز خصمه ويحقق انتصاراً على ملعبه وبين جماهيره يخطف به المركز الثامن من الفريق الفتحاوي الذي يملك في رصيده النقطي 34 نقطة.

 

بعد ذلك يستضيف فريق الباطن صاحب المركز قبل الأخير ضيفاً ثقيلاً على ملعبه وهو فريق الشباب الذي يواصل طموحه في الانفراد بالمركز الثالث، الباطن يحتل المرتبة 15 في سلم الترتيب برصيد 22 نقطة ولا ينبغي أن يفرط بأي نقطة في قادم الجولات وإلا قد يزداد خطر تأكيد هبوطه الرسمي، أما الفريق الشباب يحتل المركز الثالث بـ47 نقطة ويأمل بخطف ثلاث نقاط منتظراً تعثر ملاحقه فريق التعاون الذي يحتل رابع الترتيب بفارق نقطة.

 

وعلى ملعب الحزم تختتم أولى أيام الجولة حين يحل الرائد ضيفاً على الفريق الحزماوي ويأمل أن يتمكن من الرائد من تحسين مركزه في سلم الترتيب حيث يحتل المركز العاشر برصيد 31 نقطة والهرب من شبح الهبوط بشكل رسمي، أما الفريق الحزماوي يبحث عن أمل البقاء والابتعاد عن مراكز الهبوط حيث يحتل الفريق المركز 12 برصيد 27 نقطة.

 

“ الجمعة 12 أبريل “

وفي ثاني أيام الجولة يسعى القادسية الذي يحتل المركز 11 برصيد 27 أن يواصل انتصاراته بعد الفوز بالجولة الماضية على فريق أحد وأن يهرب أيضاً من شبح مراكز الهبوط الذي سيكون قريباً في حال تعثره في الجولات القادمة، أما الفريق التعاوني فطموحه الكبير يتواصل في هذه الجولة بحثاً عن خطف المركز الثالث بالتنافس مع الشباب والأهلي حيث يحتل الفريق التعاوني رابع الترتيب برصيد 46 نقطة.

 

وفي المدينة المنورة يلتقي أحد ضيفه الفيحاء في مواجهة يأمل الفيحاء أن يخطف منها نقاطاً تسهم في مساعيه للهرب من الهبوط أيضاً حيث يحتل المركز 14 متعادلاً مع الاتحاد برصيد 25 نقطة، خصوصاً أن الفريق الأحدي هو الأقرب للهبوط هذا الموسم حيث يحتل المركز الأخير برصيد 15 نقطة.

 

وعلى ملعب الجوهرة في مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة يستقبل الأهلي نظيره الهلال في قمة الجولة حيث يأمل الفريق الهلالي بكسب المباراة وتعثر منافسه على الصدارة فريق النصر الذي يواجه الاتحاد يوم السبت، فيما يأمل الفريق الأهلاوي من مواصلة التضييق على فريقي التعاون والشباب منافسيه على المركز الثالث.

 

بعد ذلك يستقبل فريق الوحدة نظيره فريق الفيصلي في مكة في مباراة يتنافس فيها الفريقان على وسط الترتيب، حيث يحتل الوحدة المركز السادس برصيد 39 نقطة، ويأتي الفيصلي في المركز السابع بفارق نقطتين بـ 37 نقطة.

 

“ السبت 13 أبريل “

وفي ختام الجولة على درة الملاعب يتواجه الاتحاد الساعي لمراكز البقاء أن يحقق فوزاً معنوياً كبيراً يكفل له مواصلة المستويات المميزة مؤخراً بقيادة سييرا والوصل للنقطة 28 في مسيرته هذا الموسم للهروب من شبح الهبوط، أما النصر فيسعى بلا شك لتأكيد تفوقه وصدارته أمام جماهيره سعياً لحسم الدوري قبل نهايته في حال تعثر الفريق الهلالي منافسه الذي يحتل ثاني الترتيب بفارق نقطة وحيدة.

 

"ترتيب الفرق قبل إنطلاق الجولة 27“

1- النصر / 61 نقطة.

2- الهلال / 60 نقطة.

3- الشباب / 47 نقطة.

4- التعاون / 46 نقطة.

5- الأهلي / 46 نقطة.

6- الوحدة / 39 نقطة.

7- الفيصلي / 37 نقطة.

8- الفتح / 34 نقطة.

9- الاتفاق / 32 نقطة.

10- الرائد / 31 نقطة.

11- القادسية / 27 نقطة.

12- الحزم / 27 نقطة.

13- الاتحاد / 25 نقطة.

14- الفيحاء / 25 نقطة.

15- الباطن / 22 نقطة.

16- أحد / 15 نقطة.

 

"قائمة الهدافين"

1- عبدالرزاق حمدالله 25 هدف

2- بافيتمبي غوميز 19 هدف

3- ليندر تاوامبا 19 هدف

4- دجانيني تفاريس 16 هدف