سعود آل سويلم: هدفنا فريق ينافس على البطولات، واتحاد القدم يخدم فريق واحد

22.03.2019 | 03:19 (KSA)

دوري بلس - أكد رئيس مجلس إدارة نادي النصر الأستاذ سعود آل سويلم أن توليه مهمة إدارة النادي ليست بالسهلة وهي بمثابة تحدي صعب لكن مغري لرئاسة نادي مثل النصر وتأسيس مشروع تكوين فريق قوي ينافس على كافة البطولات، جاء ذلك خلال حديثه التلفزيوني الأول منذ توليه رئاسة النادي عبر برنامج “ كورة “ على قنوات روتانا خليجية، وتطرق الرئيس في مقابلته عن عديد من الملفات مثل صفقات الفريق الأجنبية وأيضاً المحلية وعن اقترابه من التعاقد مع ثنائي الهلال نواف العابد وعبدالله عطيف وأيضاً عمر عبدالرحمن، وأكد أن هناك أشخاص داخل الاتحاد السعودي ولجانه يعملون ضد نادي النصر لكن ذلك لن يعيقه على تحقيق أهدافه مع الفريق.

 

في بداية اللقاء تحدث آل سويلم عن كيفية وصوله لرئاسة نادي النصر قائلاً: “ في البداية معالي المستشار تركي آل الشيخ يعلم أني كنت مهتم بالإستمثار الرياضي خارج المملكة وكنت أنوي شراء نادي أوروبي لكن عرض علي رئاسة نادي الرياض لتأسيس مشروع يهتم بالفئات السنية وفريق أول يعيد أمجاد نادي الرياض العريق ووافقت، وبعد فترة تحدث معي عن مشاكل نادي النصر وعرض علي رئاسته وطلبت التفكير ثم قررت المموافقة لأن رئاسة النصر مغرية لأي رجل أعمال يهتم بكرة القدم وهو تحدي صعب يحتاج لعمل احترافي وهذا ما نعمل عليه في إدارة النادي حالياً “.

 

وعن الجدل حول ميوله الرياضية والإشاعات أكد آل سويلم بقوله: “ أنا نصراوي صميم “.

 

بعد ذلك تحدث الرئيس عن ملف مفاوضات الاعبين الأجانب قائلاً: “ بدأنا مرحلة المفاوضات منذ بداية استلامي لملف الرئاسة، وكنا نريد الأفضل لنادي النصر وتعاونت مع أحمد البريكي واثنان من الخبراء الفنيين الأجانب، ولم نكن مستعجلين ودرسنا ملفات عديدة حتى استقرينا على الأسماء التي تم التعاقد معها وكانت أغلب الصفقات صعبة ومعقدة لكن نجحنا في إتمامها “.

 

وعن ماهي أصعب صفقة قال آل سويلم: “ أكثر مفاوضات صعوبة بالنسبة لنا هي مفاوضات أحمد موسى خصوصاً أنه عمره صغير ويلعب في أقوى دوري في العالم وكانت هناك منافسة من أندية صينية، واستمرت المفاوضات لأكثر من 3 أسابيع مع اللاعب واستطعنا أخيراً اقناعه رغم أن العرض الصيني كان أكبر من عرض النصر وهذا بحد ذاته انجاز يحسب لنا ويعد التعاقد معه من أكبر الصفقات في الشرق الأوسط وأحمد البريكي عمله كان كبيراً في هذه الصفقة “، وأضاف: “ موسى لاعب كبير وواثقين بقيمته الفنية لكن ظروف الاصابتين التي تعرض له ووفاة والدته لم تخدمه لكن واثقين بإمكانياته وقدرته على العودة لمستواه قريباً “.

 

و أشاد آل سويلم بعمل أحمد البريكي الرئيس التنفيذي لنادي النصر مشيراً إلى أنه يعمل بإحترافية وأن الحملات التي شككت فيه لأنه ناجح، والناجح دائماً محارب مؤكداً أنه اختاره لأنه يعد كفاءة ومكسب للنادي وهو مهندس صفقات النصر هذا الموسم.

 

وعن الصفقات تحدث الرئيس النصراوي عن بعض اللاعبين الذين عرضوا على النادي من ضمنهم اللاعب دجانيني تفاريس الذي قال عنه: “ عرض علينا بسعر مبالغ فيه ورفضناه، وبشكل عام لا يهمنا اللاعبين المعروضين علينا أكثر من أننا نبحث عن اللاعبين المناسبين للنصر وبعقود لا تقل عن سنتين لكي نتجنب الديون على نادي النصر “، وأضاف: “ دخلنا في صفقة عمر عبدالرحمن لكن كان هدفنا رفع قيمة الصفقة حتى وصلت لـ60 مليون سنوياً وهذا مبالغ فيه جداً للاعب آسيوي “.

 

وأكمل حديثه عن الصفقات قائلاً: “ كنا قد حسمنا مفاوضاتنا مع نواف العابد وعبدالله عطيف لكن ميثاق الشرف للأسف أوقفنا، ولهذا السبب كنت ضد ميثاق الشرف وصرحت بذلك لتغيير هذا الميثاق وذلك لم يزعج هيئة الرياضة التي احترمت ذلك “.

 

أما عن مفاوضاته مع نادي الشباب أكد آل سويلم:” كانت أولويتنا في مفاوضاتنا مع نادي الشباب هو عبدالله الخيبري في الصيف، لذلك بعد ارتفاع سعر هتان باهبري ورؤيتنا أن الصفقة مبالغ فيها مادياً وإعلامياً سحبنا عرضنا وركزنا على صفقة عبدالله الخيبري واستطعنا حسمها “.

 

ثم تحدث عن الحارس المصري محمد عواد وأكد أنه كان هدف للإدارة النصراوية لكن نادي الوحدة عرض عليه مبلغ أكبر.

 

وأكمل الرئيس حديثه عن الصفقات وأشار إلى أن صفقة حمدالله أيضاً كانت صعبة لأنه من الصعب مفاوضة نادي قطري ولكن بعد الدراسة لإمكانياته أبدت الإدارة رغبتها بالتعاقد معه، وهو أيضاً كان له الرغبة بإرتداء شعار النصر وأبدى استعداده لفسخ عقده ودفع الشرط الجزائي واتمام صفقة انتقاله وتم ذلك ثم تمت مخاطبة الفيفا للحصول على بطاقة اللاعب.

 

وعن الدعم المالي من هيئة الرياضة لنادي النصر قال آل سويلم: “ كان دعمنا الأقل بين الأربعة الكبار لكن هذا لا يزعجنا لأننا إدارة احترافية ونريد أن نعمل بأنفسنا وبإستراتيجية واضحة تخصنا وهذا أفضل من أن نكون نادي مدلل كلما احتاج شيء اتصل على الهيئة وطلب ذلك “.

 

بعد ذلك فتح الرئيس النصراوي ملف تدريب الفريق وتعيين كارينيو وقال: “ أرقامه جيده حسب دراستنا قبل تعيينه، لكن رأينا أنه لم يتوفق مع الفريق وقررنا إقالته لأنه لم يكن المدرب المناسب لنادي النصر في هذه المرحلة وقررنا تعيين هيلدر لأنه يعمل في الفئات السنية بذات الأسلوب والاستراتيجية الفنية التي اعتمدها النادي من بداية استلام مهام رئاسة النادي “، وأضاف: “ هيلدر تعاقدنا معه بالأساس لرغبتنا بالإهتمام بالفئات السنية لأنه كان مدرباً في الفئات السنية في بنفيكا وهو نادي يملك أكاديمية معروفة وناجحة وتطور تحت يده عديد من النجوم “.

 

وعن سبب تأخر تعيين فيتوريا قال: “ كان مرتبط بعقد وأبلغنا أنه مستعد لإستلام نادي النصر في شهر يناير واتفقنا بشرط استلام فريقه الفني التقارير الفنية بشكل يومي بالتنسيق مع هيلدر وهذا سهل عليه إدارة الفريق بعد وصوله “، وأضاف: “ فيتوريا مدرب كبير وهو يقود مشروع لسنوات طويلة لكي يكون الفريق منافس على البطولات ولن يتم الحكم عليه مبكراً ولن تتم إقالته حتى لو لم يحقق أي بطولة هذا الموسم لأننا نحتاج للإستقرار “.

 

بعد ذلك تم التطرق لملف الرعايات للرفيق وقال آل سويلم : “ وقعنا مع طيران الاتحاد لأنها شركة كبيرة وترعى أندية عالمية مثل مانشستر سيتي، وهدفنا من ذلك رفع اسم النصر ويوجد صفقات رعاية أكثر من ذلك مع شركات  عالمية سنعلن عنها قريباً ستدخل على النصر مبالغ مالية كبيرة، وهناك مفاوضات أيضاً ودراسات نجريها مع رئاسة الهيئة العامة للرياضة لإعتماد بناء ملعب خاص لنادي النصر سيدخل على النصر أكثر من 50 مليون للنادي “.

 

أيضاً أكد الرئيس النصراوي أن إدارته تسعى للحصول على ملعب خاص بالفريق حالياً  وقال: “ بدأنا بإجراءات رسمية لتحديد ملعب خاص لإستئجاره ولدينا مفاوضات مع جامعة الأميرة نورة وجامعة الإمام، وأيضاً سيتم تطوير ملعب الرمز في مقر النادي لكي نلعب عليه بعض المباريات الغير جماهيرية مستقبلاً “.

 

أما فيما يخص استمراره في رئاسة النادي من عدمه أكد: “ أطمح بالاستمرار وملف ترشحي جاهز خلال الجمعية العمومية القادمة “.

 

تطرق بعد ذلك لقضية اللاعب خالد الغامدي قائلاً: “ لم يقنع المدرب هيلدر ولا كارينيو ولا حتى المستشارين الفنيين وتحدث له نائب الرئيس عبدالعزيز الجليّل وأحمد البريكي وأبلغوه بوصول عروض له لكن اللاعب لم يتجاوب، ونحن تعاملنا بإحترافية وأرقامه وتقييمه الفني من الإستشاريين الفنيين لم تخدمه لكي يبقى ويأخذ فرصته في نادي النصر “، وأضاف: “ اللاعب سلطان الغنام قدم مستوى عالي وكان على خالد الغامدي أن يرفع مستواه ولا يحق له طلب فرصة في منتصف الموسم لأنه كان عليه العمل وإثبات نفسه من بداية الموسم “.

 

آل سويلم أيضاً تحدث عن الكابتن ماجد عبدالله وانتقاده للنادي في التعامل مع اللاعب خالد الغامدي وقال: “ ماجد اسطورة ونحترم وجهة نظره، وهذا رأي شخصي له ويحق له أن يعبر عن رأيه وليس من المفترض أن نحاسبه على ذلك “.

 

وأكد أن رئيس نادي النصر السابق الأمير فيصل بن تركي يعد أحد رموز النادي ومن يسيء له لا يعد نصراوي حقيقي وهو رئيس ذهبي في تاريخ النصر ولاينبغي الإساءة إليه.

 

وعن قضية نقل مباراة الفريق أمام أحد إلى المجمعة قال رئيس النصر: “ بعد المباراة أمام الأنصار في استاد الملك فهد قررنا تقديم طلب رسمي بعدم اللعب في استاد الأمير فيصل بن فهد أو استاد الملك فهد لسوء الأرضية، وخاطبنا الهيئة العامة للرياضة وطلبنا اللعب في القصيم لأننا سنواجه التعاون بعد مباراة أحد وهذا سيكون مناسب لنا لكن تفاجئنا بقرار نقل المباراة إلى المجمعة “.

 

وأشار إلى أنه هناك ثلاثة أشخاص تسببوا في نقل المباراة وهم قصي الفواز رئيس الإتحاد السعودية لكرة القدم، وعبدالمجيد المنصور عضو لجنة المسابقات، وأيضاً المتحدث الرسمي لإتحاد القدم محمد الشيخ وهذا يعني أن هناك من يعمل ضد النصر داخل الاتحاد السعودي، لذلك وصف هذا الاتحاد بالفاشل وعليه أن يتغير وأن هناك لوبي أزرق يدعم نادي الهلال في الاتحاد السعودي وهذا أمر لا شك فيه بالنسبة لإدارته ولا يمكن إحسان النية بذلك.

 

وعن اذا ماكان هناك مرشح لإدارة النصر ليكون رئيساً للإتحاد السعودي، قال آل سويلم: “ لا يوجد مرشح لنا ونرحب فقط بشخص احترافي يقود الإتحاد بعدالة ولو اخترت شخص لهذا المنصب حالياً سأختار الأستاذ مسلي آل معمر “.

 

وعن لجنة الحكام اتهم آل سويلم أن عملها كان سيء وظلم النصر هذا الموسم كثيراً جداً، ولو حدث لأي نادي آخر لكانت ردة فعلهم أكثر درامية مننا، مشيراً إلى أن الانجليزي مارك كلاتينبرغ يتعمد عدم اعطاءنا حقنا ولدينا أدلة أنه في مباراة أحد كانت غرفة تقنية الفيديو فارغة والحكم يمثل أنه يستخدم التقنية، وتكرر ذات الأمر في مباراتنا أمام الفيحاء وهي كالزينة لا تعمل وتخدم فريق واحد وهو الهلال فقط.

 

وعن قرارات لجنة الانضباط اشتكى آل سويلم من الرئيس السابق السيد كيتشنغ والذي كان لا يراه أحد، ودائماً خارج المملكة وهو مجرد صورة وطريقة عمله مجهولة.

 

و أيضاً تحدث عن ملف تجديد عقود عبدالعزيز الجبرين ويحيى الشهري وأكد أن العمل جاري على ذلك وأن الإدارة تنتظر دعم من هيئة الرياضة قريباً وذلك سيحسم الموضوع ويتم تجديد عقودهم، أما عن اللاعب محمد السهلاوي أشار إلى أن التقارير الفنية أكدت أنه يحتاج لمعدل لياقي عالي لذلك تم عمل برنامج لياقي مكثف واذا تجاوزه سيكون متاح للمدرب فيما تبقى للموسم وأكد أنه لاعب كبير وان خرج من نادي النصر سيكون خروجه من الباب الكبير.

 

وبالنسبة للبطولة العربية والخروج منها أكد أن التحكيم أثر على الفريق النصراوي، وذلك بالنسبة لإدارة ناديه درس لن يتم نسيانه وستكون البطولة العربية آخر اهتمامات الفريق النصراوي الموسم المقبل.

 

وفي ختام حديثه وعد آل سويلم جماهير النصر بالعمل ليلاً ونهاراً لإسعادهم وطالبهم بالدعم والحضور لمساندة فريقهم في المباريات القادمة وبالأخص مباراة الديربي أمام الغريم التقليدي نادي الهلال متمنياً أن يملئ الجمهور الملعب كاملاً في المواجهة المرتقبة.