الوحدة لايعرف النقص العددي..والاتفاق أكثر من يتلقى الأصفر

21.03.2019 | 20:05 (KSA)

دوري بلس - عبدالعزيز المحمود

في عالم المستديرة .. يسعى كل من يمارسها أن يظفر بالفوز .. ولا أحد يحب الخسارة .. وكونها مستديرة، فهي لاتؤمن .. وكونها لاتؤمن فالخطأ فيها وارد. وشاهدنا في العديد من المناسبات أخطاء أدّت إلى خسارة نقاط، بل وخسارة بطولات، والشواهد على ذلك كثيرة.

وعلى الجانب الآخر من الأخطاء، شاهدنا أخطاء من لاعبين تجاه لاعبين منافسين كانت على شكل احتكاك والتحام، منها ما أنهى مسيرتهم الرياضية، ومنها ما أبعدهم عن المستطيل الأخضر لفترات طويلة، ومنها ما كانت مجرد عرقلة بسيطة.

ولهذا أُعطيت السلطة لقضاة الملاعب في إشهار البطاقات الملونة، لينذر بها المخطئ، ويشهر الحمراء للمتجاوز.

وفي النسخة الحالية لمسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، ظهرت البطاقة الصفراء في 775 مرة، خلال 190 مباراة أقيمت حتى الآن، وبمعدل 4.07 بطاقة في كل مباراة.

ومن تلك البطاقات هناك 24 لاعب تلقوا بطاقتين صفراوتين في مباراة واحدة، وغادروا على إثرها الملعب.

ويعد نادي الاتفاق صاحب النصيب الأكبر في عدد البطاقات الصفراء، بـ67 بطاقة، منها حالتي طرد كانت نتيجة البطاقة الصفراء الثانية، الأولى كانت لبرايان أليمان، والثانية لعلي هزازي.

فيما يعتبر نادي الفيحاء أكثر فريق تلقى لاعبوه بطاقتين صفراوتين في نفس المباراة، تحولت لإبعاد عن اللقاء، بواقع 6 حالات، كانت لعمر المزيعل، توفيق بوحيمد، عبدالله كنو، سامي الخيبري، عمر العودة، وجوناثان غوميز.

وأما حالات الطرد المباشر، فقد ظهرت في 25 مباراة، خلال الجولات الماضية، وأكثر من تلقى البطاقات الحمراء المباشرة هو نادي الشباب، بأربع حالات طرد مباشر، كانت من نصيب جمال بالعمري، إيلر سيلفا، عبدالملك الشمري، وسيبا.

وفي قائمة البطاقات الملونة للفرق، يتذيل نادي النصر قائمة الترتيب كأقل فريق تلقياً للبطاقات الصفراء بـ36 بطاقة، بطاقتين منهما ظهرت في مباراة واحدة، كانت لكريستيان راموس المدافع السابق للفريق.

فيما يعد نادي الوحدة هو الفريق الوحيد الذي لعب جميع دقائق مبارياته كامل الصفوف، إذ لم يتلقى أي لاعب من الفريق أي بطاقة حمراء، سواء كانت مباشرة، أو بطاقة صفراء ثانية. كما يعد أقل رابع فريق تلقياً للبطاقات الصفراء بواقع 40 بطاقة.