فوساتي.. هل استطاع التفوق على غويدي ؟ وهل يستمر مع الأهلي !

18.03.2019 | 23:12 (KSA)

دوري بلس - نواف المرشد

بدأت فترة التوقف الحالية وحالة النادي الأهلي غير مستقرة حتى الآن، رغم التغييرات والتعديلات الفنية وحتى الإدارية التي جرت في النادي، الفريق الأهلاوي بعد مرور نصف الموسم قرر إقالة مدربه السابقة الأرجنتيني باولو غويدي، وتعيين المدرب الأوروغوياني خورخي فوساتي.

 

فوساتي درب الفريق حتى الآن في 9 مباريات آخرها كان أمام الهلال في ذهاب كأس زايد للأندية العربية الأبطال وخسرها بهدف دون رد، لكن أرقامه حتى الأن لم تصل لمرحلة الإقناع، ولم يقدم أرقاماً أفضل من غويدي في أول 9 مباريات درب فيها الفريق الأهلاوي.

الأرقام نسبياً تعد شاهداً مهماً في مسيرة المدربين، لذلك سنستعرض و إياكم أرقام المدربين فوساتي وغويدي للنظر في مسيرتهم مع الفريق الأهلاوي في التسع مباريات الأولى، وكيف استفاد كل مدرب من لاعبيه وقدراتهم الفنية داخل الملعب مما انعكس ذلك رقمياً وكان مؤثراً على نتائج الفريق.

 

- أرقام خورخي فوساتي:

9 مباريات

3 فوز

2 تعادل

4 خسارة

سجل الفريق معه 11 هدف

استقبل الفريق معه 11 هدف

 

- أرقام باولو غويدي:

9 مباريات

7 فوز

1 تعادل

1 خسارة

سجل الفريق معه 21 هدف

استقبل الفريق معه 8 هدف

 

وبهذه الأرقام يتضح أن المدرب الأرجنتيني باولو غويدي يتفوق كثيراً رقمياً على نظيره خورخي فوساتي، خصوصاً بنسبة الانتصارات وأرقام الفريق تهديفياً، فغويدي بلغت نسبة انتصاراته 77,7% خلال 9 مباريات درب الأهلي فيها، فيما بلغت نسبة انتصارات فوساتي 33,3% خلال 9 مباريات، ويتضح أيضاً أن الفريق الأهلاوي مع غويدي كان قوي هجومياً بشكل واضح حيث سجل 21 هدفاً وذلك يعكس استفادته من قوته الهجومية، بعكس المدرب فوساتي الذي يعاني هجومياً رغم امتلاكه ذات الأسلحة الهجومية بتواجد الثنائي عمر السومه ودجانيني تفاريس مع اختلاف قد يكون في تغيير ثنائي الوسط عبدالله السعيد و خورادو فقط.

 

الوقت لازال مبكراً بالتأكيد للحكم النهائي على المدرب فوساتي، لكن التساؤل هو هل أرقام فوساتي في بدايته من خلال هذه الإحصائيات تدعوا للتفاؤل أم للتشاؤم في مسيرة الأهلي لبقية الموسم !

وهل كان القرار الأفضل من إدارة النادي هو إقالة غويدي وتعيين فوساتي، أم كان غويدي يستحق البقاء !؟