بهدف سوريانو.. الهلال يكسب الأهلي ذهاباً في نصف نهائي العربية

17.03.2019 | 21:11 (KSA)

دوري بلس - تمكن فريق الهلال من تحقيق الانتصار على ضيفه فريق الأهلي بهدف نظيف دون رد في المواجهة التي جمعت الفريقين مساء اليوم في مواجهة ذهاب دور نصف نهائي كأس زايد للأندية العرب الأبطال والتي لعبت على أرض ملعب جامعة الملك سعود بالرياض.

 

وكان شوط المباراة الأول قد شهد تحفظ من الفريقين في بدايته مع تفوق نسبي للأهلي الذي بادر مبكراً لتهديد مرمى الهلال من خلال تسديدة عن طريق اللاعب ستانسيو الذي تصدى لتسديدته الحارس عبدالله المعيوف على مرتين.

ليتواصل بعد ذلك السجال بين الفريقين، ويبدأ الهلال بعد ذلك بمحاولاته الجادة للبحث عن أول الأهداف، لكن استمر التعادل السلبي قائماً بين الفريقين حتى وصلت الدقيقة 43 من الشوط الأول ومن فرصة من الجهة اليسرى توغل فيها قائد الهلال محمد الشلهوب ليمر من الحارس وتصل الكرة لسالم الدوسري الذي سددها لكن القائم تصدى لهدف هلالي محقق قبل نهاية الشوط الأول الذي انتهى بعد ذلك سلبياً بلا أهداف.

وفي شوط المباراة الثاني كانت الإثارة حاضرة في المباراة بشكل أكبر ودخل الفريق الهلالي بكثافة هجومية أكبر أثمرت بعد مرور 3 دقائق عن هدف أول عن طريق الاسباني سوريانو الذي استقبل تمريرة محمد الشلهوب على صدره داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة في مرمى الحارس الأهلاوي محمد العويس ليتقدم الفريق الهلالي بهدف دون رد.

بعد ذلك اشتدت المباراة اثارة، وبدأ الفريق الأهلاوي بالبحث عن هدف يعادل به النتيجة وشكل عديد من الفرص على مرمى الفريق الهلالي لكن كانت تنقص هذه الهجمات اللمسة الأخيرة من لاعبي الأهلي، وشهدت المباراة حالات التحكيمية لجئ فيها حكم المباراة إلي تقنية الفيديو وسط مطالبات أهلاوية بضربة جزاء كان أولها عند الدقيقة 80 بعد الشك بملامسة الكرة ليد مدافع الهلال محمد البريك، لكن حكم المباراة قرر عدم وجود أي خطأ واكمال المباراة.

اللقاء بعد ذلك وصل إلى ثوانيه الأخيرة ليطلق حكم المباراة صافرة النهاية معلناً فوز هلالي في ذهاب مواجهة نصف نهائي بطولة كأس زايد للأندية العرب الأبطال، وسيتواجه الفريقان مجدداً في إياب البطولة على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة يوم 15 أبريل القادم.