ذوب آهن يتغلب على النصر بثلاثية

11.03.2019 | 20:43 (KSA)

دوري بلس - تغلب نادي ذوب آهن أصفهان الإيراني على نادي النصر السعودي بثلاثة أهداف لهدفين، في اللقاء الذي جمع الفريقين ستاد آل مكتوم في مدينة دبي الإماراتية، ضمن مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا.

بدأت المباراة وسط استحواذ نصراوي على مجريات اللعب، وبحث النصر عن هدف مبكر، وكان له ما أراد، بعدما أرسل حمد المنصور كرة عرضية أرضية من الجهة اليمنى، استقبلها جوليانو عند القائم الأول وحوّلها في الشباك، هدفاً نصراوياً أول عند الدقيقة 5.

حاول بعدها ذوب آهن الإيراني من العودة للمباراة وتسجيل التعادل، إلا أن النصر أحكم سيطرته وهدد مناطق ذوب آهن في أكثر من مناسبة، وعند الدقيقة 30، تلقى محمد مهدي لاعب ذوب آهن كرة عرضية من ركلة ثابتة، أرسلها برأسه نحو الشباك هدف التعادل لذوب آهن.

استطاع ذوب آهن من الدخول لأجواء المباراة ومجاراة النصر، وتمكن وليد أزاده لاعب ذوب آهن من الهروب عن الرقابة وتلقى رمية جانبية ارسلها أرضية في الشباك، في الزاوية الضيقة للحارس برادلي جونز، هدفاً ثانياً لذوب آهن عند الدقيقة 39.

لينتهي الشوط الأول بتقدم ذوب آهن الإيراني بهدفين لهدف.

بدأ الشوط الثاني برغبة نصراوية لتعديل النتيجة، وتحصّل عبدالرزاق حمدالله مهاجم النصر على ركلة جزاء، تقدم لها حمدالله وتمكن حارس ذوب آهن من التصدي لها، ليطلق الحكم صافرته معلناً إعادة ركلة الجزاء، نظراً لتقدم حارس المرمى، نفذّها مرة أخرى حمدالله ووضعها في الشباك، معلنا تعديل النتيجة عند الدقيقة 57.

استمر بعدها النصر في ضغطه ومحاولاته لتسجيل هدف التقدم، إلا أن جميع محاولاته باءت بالفشل، وعند الدقيقة 87 تحصل مرة أخرى عبدالرزاق حمدالله على ركلة جزاء، أرسلها يسار الحارس إلى خارج المرمى، معلناً استمرار التعادل بين الفريقين.

وفي الدقيقة 90 تلقى أمير آرسلان كرة عرضية أرسلت من رمية تماس، استغل فيها عدم التناغم بين عمر هوساوي وعبدالله مادو، ليرسلها برأسه هدفاً ثالثاً لذوب آهن.

ليعلن الحكم بعد ذلك نهاية المباراة بفوز ذوب آهن أصفهان، ليحل بذلك وصيفاً للمجموعة خلفاً للزوراء العراقي المتصدر، فيما بقي النصر في المركز الأخير بلا نقاط.