الجولة 23.. جولة “ الريمونتادا " واشتعال سباق الصدارة والبقاء

10.03.2019 | 20:45 (KSA)

دوري بلس - اختتمت مساء أمس السبت مواجهات الجولة 23 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وشهدت الجولة اثارة وتحولات بالنتائج على طريقة " الريمونتادا " حيث تمكن 3 فرق من قلب خسارتها إلى انتصار.

 

الجولة شهدت 6 انتصارات وتعادلين ايجابيين، ولم تنتهى أي مباراة بتعادل سلبي، وبلغ عدد الأهداف المسجلة خلال الجولة 24 هدفاً، وأكثر مباراة سُجل فيها أهداف كانت بين النصر والاتفاق بواقع 5 أهداف تقاسمها الفريقين، أما من جانب اللاعبين فأكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف في هذه الجولة هم مهاجم الباطن جوناثان بينتيس و مهاجم نادي النصر عبدالرزاق حمدالله بالإضافة إلى ربيع سفياني مهاجم التعاون، وكارل مجاني مدافع أحد، حيث سجل كل منهم هدفين.

 

سباق الصدارة أصبح أكثر إثارة بعد نهاية هذه الجولة بعد تعادل المتصدر الهلال وخسارته لنقطتين على أرضه وبين جماهيره، فيما خطف الوصيف انتصاراً ثميناً على ملعبه في الدقائق الأخيرة بعد أن كان متأخراً بهدفين دون رد، وأيضاً شهدت الجولة تحقيق فريق الاتحاد أولى انتصاراته على أرضه وبين جماهيره في مسابقة الدوري هذا الموسم واستطاع التقدم مركزاً في سلم الترتيب.

 

الجولة بدأت بمباراتين يوم الخميس بمواجهتين، كانت الأولى بين الشباب والفيصلي وانتصر فيها الليث الشبابي بهدفين مقابل هدف سجلها كلاً من مبارك بوصوفه، وأبو بكر تراولي، فيما سجل للفيصلي اللاعب لويس غوستافو من نقطة الجزاء.

 

فيما كانت المباراة الثانية بين قطبي القصيم التعاون والرائد وانتهت بفوز تعاوني مثير بعد أن تقدم الرائد بهدف صالح الشهري من ضربة جزاء، واستطاع التعاون من قلب النتيجة بهدفين من ربيع سفياني في الدقائق الأخيرة.

 

أما ثاني أيام الجولة بدأت بمواجهة القادسية والأهلي وانتهت بإنتصار أهلاوي بهدفين مقابل هدف، حيث تقدم القادسية صاحب الأرض بالهدف الأول قبل أن يعود الأهلي ويقلب النتيجة بهدفين سجلها كلاً من المدافع اديرلان سانتوس والمهاجم الهداف عمر السومه.

 

بعد ذلك لعب الوصيف فريق النصر مباراة صعبة أمام ضيفه الاتفاق وتمكن من قلب خسارته بهدفين دون رد، إلى فوز بنتيجة 3-2 بقيادة المهاجم المتألق عبدالرزاق حمدالله الذي أحرز هدفين.

 

بعد ذلك استضاف الهلال نظيره فريق الوحده القادم من مكة المكرمة ليخطف نقطة ثمينة خارج ملعبه أمام المتصدر وانتهت المباراة بهدف لكلا الفريقين.

 

وفي آخر مباريات اليوم الثاني من الجولة استطاع الاتحاد من إعادة الأفراح إلى جماهيره في ملعب الجوهرة بجدة حين تمكن من التفوق والفوز على ضيفه الفيحاء بهدفين نظيفين سجلها أليكسندر برجوفيتش.

 

 

وفي ختام الجولة لعبت مباراتين الأول استطاع فيها الباطن من الانتصار على فريق الفتح بهدفين مقابل لاشيء سجلها البرازيلي جوناثان بينتيس.

 

أما المباراة الأخيرة كانت بين الحزم وأحد وانتهت بتعادل ايجابي بهدفين لكلا الفريقين حيث سجل للحزم كلاً من كينيدي اجبواناتنيك وديوغو سالومو، وسجل لأحد الجزائري كارل مجاني هدفين أحدهما من ركلة جزاء.