الوحدة أمام الأربعة الأوائل "الند بالند"

15.02.2019 | 16:50 (KSA)

دوري بلس - يقدّم الفريق الوحداوي موسما مثاليا بالرغم من الظروف التي مر بها في القسم الأول من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان, والتي كان أبرزها رحيل مدربه البرازيلي فابيو كاريلي.

وصعد الوحدة إلى دوري المحترفين هذا الموسم , وأوكلت الهيئة العامة للرياضة برئاسة تركي آل الشيخ في ابريل 2017 مهمة رئاسة النادي للاعب الوحدة السابق حاتم خيمي .

وخاضت إدارة خيمي "ميركاتو صيفي" ناجح بكل المقاييس واستطاعت التعاقد مع أكثر من 20 صفقة غيّرت بها جلد الفريق بالإضافة إلى المدرب كاريلي.

وبعد مرور 19 جولة من الدوري يحتل الوحدة الترتيب السادس وفي حال نجح في الفوز اليوم على الشباب فإنه سيستعيد المركز الخامس من التعاون.

وبالنظر إلى تعاقدات إدارة خيمي يتضح جليا أن طموح الوحداويين لم يكن مجرد البقاء موسم آخر في دوري المحترفين , بل إن سقف طموح الفريق المكاوي كان أعلى من ذلك بكثير.

ونجح الوحدة في فرض اسمه كأحد أقوى فرق الدوري هذا الموسم وتمكن بكل اقتدار من مقارعة الفرق القوية بالدوري , بل والتغلب على بعضها أحيانا.

ولعب الوحدة حتى الآن 4 مباريات مع الفرق الأربعة الأوائل بالدوري (الهلال, النصر, الأهلي, الشباب) استطاع أن يكسب اثنتين منها وخسر اثنتين.

وبدأ الوحدة مباريات "المحك إن جاز التعبير" أمام الشباب في الدور الأول وخسر بهدف للاشيء في الجولة الـ8.

بعد ذلك خسر من الهلال بثلاثة أهداف في الجولة الـ9 مباراة قال عنها الوحداويون أنها "الأسوأ لهم في الدوري".

مباراة المحك الثالثة كانت أمام النصر في الرياض واستطاع الوحدة أن يحول تأخره بهدف إلى فوز بهدفين بفضل براعة مهاجمه الواعد أحمد عبده (الجولة 11).

واختتم الوحدة مبارياته في الدور الأول بلقاء الأهلي في مكه ونجح الفريق بامتياز وحقق نقاط المباراة كاملة بهدفين للثنائي ماركوس غيليرمي وروميلو أوتيرو.

ويستعد الوحدة للقاء الشباب اليوم خارج ملعبه في الجولة 20 , ويتعيّن على المدرب "ميدو" الخروج من هذه المباراة بالتعادل على أقل تقدير , قبل أن يواجه فريق أحُد في الجولة 21.

بعد لقاء أحد يدخل الوحدة في سلسلة من المباريات الصعبة تبدأ بلقاء الباطن في حفر الباطن, ثم ينتقل لمواجهة قطبي العاصمة (الهلال, النصر) على التوالي ثم يسافر إلى بريدة لمواجهة التعاون (خامس الترتيب حاليا), قبل أن يستقبل الاتفاق والفيصلي على التوالي.

ويختتم الوحدة سلسلة مبارياته الصعبة بلقاء الأهلي في جدة في السابع عشر من ابريل المقبل.