رئيس هيئة الرياضة: الهيئة لاتتدخل في شؤون الغير

14.02.2019 | 12:01 (KSA)

دوري بلس - تحدث الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس الهيئة العامة للرياضة عبر برنامج "في المرمى" أنه قد اجتمع مع اتحاد القدم وسيحاول مساعدتهم في تجاور أي مشاكل وتصحيح بعض الأمور الهامة لتطبيق اللوائح النظامية والشفافية في تطبيقها.

وقال الأمير عبدالعزيز بن تركي : "الهيئة العامة للرياضة لها أدوارها المناطة بها ولا تتدخل في شؤون الغير، والاتحادات الرياضية كذلك، لذا كل شيء يسير حسب الأنظمة واللوائح".

وأضاف : "أنهينا إعادة زراعة ملعب الأمير فيصل بن فهد في الوقت المحدد و سننتهي من زراعة ملعب الملك فهد في 28 فبراير الجاري بإذن الله".

وأوضح رئيس الهيئة العامة : "مشكلة سوء أرضيات الملاعب أرى أنها بسبب أخطاء إدارية ووضحنا ذلك في بيان صحفي، واستعنا بشركات خاصة لحل هذه الإشكالية ونجحنا بذلك في وقت قياسي ولله الحمد في ملعب الملز".

وعن مبادرات الهيئة العامة للرياضة في المنشآت الجديدة قائلاً : "من مبادرات الهيئة في برنامج جودة الحياة تجهيز منشآت جديدة وتطوير الحالية، ومن ضمن ذلك مقرات الأندية، حيث أن أحد الخيارات هو تطوير منشآت النادي الحالية لتكون جاهزة للعب المباريات فيها".

وأكد : "نحن بصدد الانتهاء من وضع تراخيص الأندية التجارية الخاصة بما فيها أندية كرة القدم، ونعمل مع الاتحاد السعودي لكرة القدم في إصدار لوائح بهذا الشأن".

وقدم الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل شكره لمعالي المسشتار الأستاذ تركي آل الشيخ الذي بادر في مشروع دوري المجارس وهذا يدل على أن عمل الهيئة مستمر، لأنه عمل مؤسساتي، وهناك طلب كبير من المدارس للمشاركة ووصلنا نحو 6000 مدرسة ستخوض مبارياتها على 400 ملعب.

وتابع الأمير عبدالعزيز بن تركي حديثه قائلاً : "نعتبر أنفسنا محظوظين في القطاع الرياضي بدعم مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو سيدي ولي العهد، ونسعى أن نصل لطموحاتهم".

واختتم رئيس الهيئة العامة للرياضة : "حلمي أن نحقق التميز في الرياضة وأن ننافس الدول المتقدمة، ومؤمن تماماً بأن القطاع الرياضي لم يُظهر سوى 10% من المخرجات المفترض أن نصلها، نحن مقبلون على تطوير كبير في الرياضة".