من هما الثنائي الأفضل في كلاسيكو الأهلي والنصر؟

12.02.2019 | 00:50 (KSA)

دوري بلس - يلتقي مساء اليوم الثلاثاء الأهلي بضيفه النصر، في قمة مباريات الجولة 20 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان.

الأهلي صاحب الأرض يدخل اللقاء وهو في المركز الثالث، برصيد 36 نقطة، فيما يحتل الضيوف وصافة الترتيب بـ40 نقطة.

وعلى المستوى التهديفي والخطورة الهجومية، تنعقد آمال جماهير النصر على الثنائي المغربي عبدالرزاق حمدالله ونور الدين أمرابط، حيث يعيش الأول فترة تهديفية مميزة نال بها استحسان ورضى الجماهير النصراوية.

وينافس حمدالله في قائمة هدافي الدوري بـ 11 هدفاً، وبفارق 4 أهداف عن متصدر الهدافين بافيتيمبي غوميز لاعب الهلال، إلى جانب صناعته لـ6 أهداف.

وتمكن زميله نور الدين أمرابط من تسجيل 5 أهداف، وصناعة 5 أهداف أخرى مع النصر.

وعلى الجانب الآخر تنعقد الآمال على الثنائي عمر السومة وديجانيني تفاريس اللذان يملكان 26 هدفا من أهداف الأهلي الـ41 بالدوري، بواقع 13 هدف لكل منهما.

ويحظى السومة بثقة الجماهير الأهلاوية، وتأمل منه تكرار مواقفه أمام النصر، والتي كان آخرها في لقاء الدور الأول، بعد أن دخل بديلاً في آخر ربع ساعة، ومنح فريقه النقاط الثلاث بتسجيله الهدف الأول وتسببه في الثاني، كما سجل تواجده في قائمة صنّاع اللعب لهذا الموسم بـ5 صناعات.

كما تمكن ديجانيني تفاريس من إثبات تواجده في موسمه الأول، وتشكيل قوة ضاربة برفقة السومة، إذ استطاع تفاريس بجانب أهدافه الـ13، أن يصنع 3 أهداف أخرى لفريقه.

ثنائي النصر والأهلي كل منهما يملك مميزات فريدة، يستطيعان التسجيل في أي وقت، وفي أي فريق، وتحت أي ظرف .. فمن تعتقد أنه الأقدر من بينهما على لفت الأنظار في الكلاسيكو ومنح فريقه نقاط المباراة؟