الأهلي والنصر .. الأرقام والطُرق التهديفية عند الفريقين ؟

11.02.2019 | 18:18 (KSA)

دوري بلس - تتوقع الجماهير الرياضية أن ترى قمة "مفتوحة" عندما يلتقي الأهلي مع ضيفه النصر غدا الثلاثاء في قمة مباريات الجولة الـ20 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان .

ويأتي هذا التوقع نتيجة ما يملكه الفريقين من قوة هجومية ضاربة تتمثل في الثنائي عمر السومة ودجانيني تافاريس عند أصاحب الأرض, والثلاثي جوليانو دي باولا ونور الدين مرابط وعبدالرزاق حمدالله عند الضيوف.

وسجل الأهلي في 19 جولة من الدوري 41 هدفا من 26 هدف للثنائي السومة وتافاريس, فيما سجل النصر 38 هدفا ساهم المتألق عبدالرزاق حمدالله في 17 هدفا منها (سجل 11 وصنع 6).

وتُعد الكرات العرضية أهم الطرق التي ينتهجها الفريقين للوصول إلى شباك الخصوم , إذ سجل الأهلي مايقارب 11 هدفا من كرة عرضية, فيما سجل النصر 9 أهداف من كرات عرضية.

في عمق الملعب يتعادل الفريقين في عدد الأهداف , حيث سجل كل منهما 9 أهداف من كرات بينية, بينما يتفوق الأهلي في الكرات الطولية خلف المدافعين بـ 6 أهداف مقابل 4 أهداف فقط للنصر.

تفوق الأهلي في الكرات الطولية يقابله توفق كبير للنصر في التسديد من خارج المنطقة, إذ نجح النصراويين في تسجيل 9 أهداف من تسديدا من خارج منطقة الجزاء مقابل 5 أهداف أهلاوية.

المعدل التهديفي العالي عند الفريقين يعطينا انطباع أن مباراة الغد ستكون على قدر التوقعات وعلى المستوى المأمول منهما في ظل اقترابنا من المنعطف الأخير في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان.