عاشرة للاتحاد أم ثالثة للوحدة ؟

04.02.2019 | 18:24 (KSA)

دوري بلس - تترقب الجماهير الرياضية انطلاق مباراة الوحدة والاتحاد مساء اليوم الإثنين في مكة المكرمة ضمن مباريات الجولة الـ18 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان.

ويأمل الفريق الاتحاد في تحقيق انتصاره العاشر في "الديربي القديم" للخروج من قاع الترتيب , إذ يقبع "العميد" في المركز ماقبل الأخير بـ10 نقاط.

في المقابل يبحث الفريق الوحداوي عن مواصلة نتائجة المميزة هذا الموسم وتحقيق انتصاره الثالث في الديربي , واستعادة مركزه الخامس من التعاون.

ويحتل "فرسان مكة" المركز السادس حاليا بـ28 نقطة مقابل 29 نقطة للتعاون الذي فاز في هذه الجولة على النصر 3-1 .

وتعادل الفريقان في القسم الأول من الدوري بهدف لكل منهما ..

 

 

وفي تاريخ مواجهات الوحدة والاتحاد في دوري المحترفين, يسجل الاتحاد تفوقا كبيرا على شقيقه الوحدة, إذ لعب الفريقان 13 مباراة كسب منها الاتحاد 9 مقابل فوزين للوحدة.

وسجل الاتحاد 25 هدفا في شباك الوحدة, فيما استقبلت شباكه 14 هدف.

ويعتبر ثنائي الاتحاد "محمود كهربا , هشام بوشروان" أكثر اللاعبين تسجيلا في مواجهات الفريقين بدوري المحترفين بـ4 أهداف لكل منهما.

في لقاء الليلة يعوّل أصاحب الأرض كثيرا على براعة صانع ألعاب الفريق الفنزويلي روميلو أوتيرو الذي ساهم في 7 أهداف وحدواية (سجل 3 وصنع 4) خلال 16 مباراة.

في خط المقدمة سيكون المهاجم أحمد جابر أحد الحلول الهجومية المميزة للمدرب "ميدو" , بعد أن نجح المهاجم الشاب بتسجيل 5 أهداف بالرغم من أنه لا يشارك بصفة أساسية مع الفريق.

في المقابل .. يأمل المدرب بيليتش أن يكون مهاجم الاتحاد وهدافه فهد المولد في أفضل حالاته لمساعدة الفريق على تحقيق نقاط المباراة كاملة, خصوصا وأن المولد يمر بفترة مثالية إذ سجل 7 أهداف وصنع هدف واحد في 12 مباراة بالدوري.

بجانب المولد سيكون المهاجم الخطير رومارينيو صاحب 4 أهداف بالدوري مصدر قلق للفرقة الوحداوية, في ظل الحالة الفنية العالية التي يعيشها اللاعب هذه الأيام.

وسجل البرازيلي رومارينيو 6 أهداف في آخر 5 مباريات في جميع المسابقات (2 الدوري 3 كأس الملك).