كأس آسيا دور الـ16: مفاجأة فيتنامية، واخفاق عربي، والمستضيف يلاقي البطل

24.01.2019 | 01:40 (KSA)

دوري بلس - شهد دور الـ16 من بطولة كأس آسيا 2019 والمقامة في دولة الامارات عديد من الأحداث المثيرة والمفاجآت والاخفاقات، حيث كانت أكبر المفاجآت مواصلة منتخب فيتنام مشواره الكبير في البطولة بعد أن تمكن من قلب الطاولة على منتخب النشامى الأردني بعد التفوق بركلات الترجيح بعد نهاية الأشواط الأصلية بتعادل ايجابي بنتيجة 1-1.

 

فيما كانت الاخفاقات مصيراً لمعظم المنتخبات العربية والتي غادرت برفقة المنتخب الأردني خارج البطولة، حيث خرج المنتخب العماني من البطولة بعد خسارته بهدفين نظيفين من أمام المنتخب الايراني، ليلحقه بعد ذلك منتخبنا الوطني السعودي والذي غادر البطولة بعد الخسارة من أمام منتخب اليابان بهدف وحيد دون رد.

 

وتواصلت الاثارة حين أحرج منتخب أوزباكستان حامل اللقب منتخب استراليا وأجبره على التعادل سلبياً بلا أهداف، لكن المنتخب الاسترالي نجح بالتأهل بصعوبة من ركلات الترجيح بنتيجة 4-2، وتمكن أصحاب الأرض منتخب الامارات من تحقيق انتصار بشق الانفق من أمام المنتخب العنيد قيرغيستان بنتيجة 3-2 بركلة جزاء في الشوط الاضافي الأول عند الدقيقة 103 عن طريق النجم أحمد خليل.

 

أما منتخب البحرين فكان قد خرج من البطولة بعد الخسارة من منتخب كوريا الجنوبية بنتيجة 2-1 بعد وصول المباراة إلى الأشواط الاضافية، أما منتخب قطر فقد خطف بطاقة التأهل الأخيرة من أمام منتخب أسود الرافدين بهدف يتيم من ركلة حرة مباشرة نفذها ياسر هشام.

 

دور الـ16 شهد تسجيل 17 هدفاً كان النصيف الأكبر منها لأصحاب الأرض منتخب الامارات والذي سجل 3 أهداف، وأيضاً لم يشهد هذا الدور تغييراً كبيراً في قائمة الهدافين حيث يتصدر حتى الأن القائمة مهاجم المنتخب القطري المعز علي، وتمكن علي مبخوت من زيادة رصيده إلى 3 أهداف بالبطولة متساوياً مع الايراني سردار آزمون.

 

مباريات دور ربع النهائي تنطلق غداً الخميس بمواجهة فيتنام واليابان على ملعب ستاد آل مكتوم في دبي، يليها مواجهة ايران والصين على ملعب محمد بن زايد في أبوظبي، وفي اليوم الثاني لذات الدور يلتقي المنتخب الكوري نظيره القطري على ملعب مدينة زايد الرياضية في أبوظبي، ثم يلتقى المنتخب المنظم الامارات نظيره حامل اللقب منتخب استراليا على استاد هزاع بن زايد في مدينة العين.