خوان بيتزي: لقاء اليابان "حياة أو موت"

20.01.2019 | 17:30 (KSA)

دوري بلس - وصف المدير الفني للمنتخب السعودي خوان أنتونيو بيتزي مباراة الأخضر غدا أمام اليابان في دور الـ16 من نهائيات كأس آسيا بأنها "حياة أو موت" مؤكدا ثقته في قدرة اللاعبين على تجاوز هذه المباراة.

وقال بيتزي في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الأحد برفقة اللاعب يحيى الشهري للحديث عن لقاء اليابان: "نعتبر مباراة الغد فرصة جيدة لتحقيق ما نريد تحقيقه، ونحن تركنا المباريات الماضية خلف ظهرنا، والمباراة القادمة هي بالنسبة لنا حياة أو موت والخاسر سيعود إلى بلاده".

وأوضح: "جميع اللاعبون مستعدّون، عمر هوساوي وياسر الشهراني متاحين للعب غدًا، ولكنني لن أفصح عن الأسماء التي ستلعب، بإمكانكم مشاهدة القائمة غدًا".

وتابع: "سعيد جدًا لوصولنا إلى هذا الدور، لكن بالتأكيد لدينا طموح الوصول إلى أدوار متقدمة والفوز بالكأس".

وأكد بيتزي ثقته في اللاعبين وقدرتهم على تحقيق الانتصار في لقاء الغد قائلا: "تابعت مباريات المنتخب الياباني في أكثر من بطولة، وبالتأكيد هو واحدًا من المنتخبات الكبرى في آسيا، لكنني أثق بقدرة فريقي على تجاوز مباراة الغد والفوز .. كفاءة اللاعبين الذين لم يشاركوا في المباراة الماضية، ستظهر عندما نطلب منهم الدخول إلى الملعب، وفي مثل هذه البطولات لا يمكن أن تعتمد فقط على القائمة الأساسية".

ووجه بيتزي رسالة للجماهير السعودية في نهاية المؤتمر قائلا: "التزامنا تجاه الجماهير والجميع بأننا نبذل أقصى ما نملك لإسعادهم، أتمنى أن نحتفل سويًا بعد المباراة".

من جهته أكد نجم خط وسط المنتخب السعودي يحيى الشهري جاهزية الجميع للقاء الغد مشيرا إلى أن اليابان "تحسب لنا كما نحسب لهم" وأن المنتخب السعودي من أقوى 4 منتخبات في البطولة.

وقال يحيى: "نحن جاهزون لهذه المباراة، قمنا بالإعداد بشكل ممتاز للمنتخب الخصم، وبإذن الله نوفق بتحقيق نتيجة إيجابية تسعد الجماهير السعودية".

وأضاف: "نحن ضمن أفضل 4 منتخبات في القارّة، لذا بالتأكيد سيُكنّ لنا المنتخب الياباني الاحترام، وهو الأمر الذي نبادلهم إياه دون شك، وسنقدم كل ما نملك حتى نحقق طموحنا في هذه المباراة".