بيتزي يضم الغنام لقائمة المنتخب السعودي ويستبعد الخيبري

07.01.2019 | 17:38 (KSA)

دوري بلس - قرر المدير الفني للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم خوان أنتونيو بيتزي استدعاء ظهير أيمن نادي النصر سلطان الغنام لقائمة المنتخب السعودي المشاركة في نهائيات كأس آسيا المقامة حاليا في الإمارات.

كما قرر بيتزي استبعاد اللاعب عبدالله الخيبري بسبب إصابته في "العضلة الخلفية للفخذ الأيسر".

من جهة أخرى عقد المدرب بيتزي اليوم الإثنين مؤتمر صحفي برفقة اللاعب سالم الدوسري للحديث عن لقاء الافتتاح للأخضر السعودي أمام كوريا الشمالية غدا الثلاثاء.

وأكد بيتزي خلال حديثه في المؤتمر أنه "راض عن مستوى الإعداد ولديه الثقة العالية باللاعبين".

وأضاف: "نمتلك مجموعة رائعة على مستوى جميع الأجهزة الفنية والإدارية والطبية في المنتخب، والجميع يعمل على تقديم عمل يفيد المنتخب".

وعن استبعاد اللاعب سلمان الفرج قال بيتزي: "كنا طوال هذه الفترة ننتظر أن تكتمل جاهزية سلمان الفرج، لكنه وللأسف لم يتجاوز الإختبار الطبي الأخير، لذا اضطررنا لاستبعاده، على الرغم من محاولتنا سويًا نحن واللاعب أن يكون جاهزًا للمشاركة".

وعن لقاء كوريا الشمالية قال بيتزي: "كل مباراة نلعبها سنعاملها بذات الأهمية، حاليًا سنتعامل مع مباراة كوريا الشمالية على أنها الأهم بالنسبة لي وللاعبين، وسنقوم بذات الأمر في المباراة التي تليها .. قدمنا إلى هذه النسخة بشغف ورغبة كبيرة، تحديدًا في مباراة الافتتاح أمام كوريا الشمالية، علينا أن نثبت أنفسنا من خلال تقديم مستوىً مميز في المباراة".

وتحدث بيتزي عن اللاعب سالم الدوسري قائلا: "سالم عاد من تجربة اللعب في أسبانيا بفائدة كبيرة على المستوى الفني والبدني والذهني أيضًا، اللعب في الدوريات الأوروبية مفيد جدًا للاعب الآسيوي".

من جهته أكد سالم الدوسري أن جميع عناصر المنتخب "متعاهدون سويًا أن نكون على قلب واحد".

وأضاف سالم: "تركيزنا حاليًا منصب على مباراة كوريا الشمالية، وكل المنتخبات التي سنواجهها سنعاملها بذات القدر من الاهتمام والاحترام".

وتابع: "جميع منتخبات كأس آسيا متساوية بالأداء والفرص، وكل لاعب سعودي يتشرف بتمثيل شعار الوطن".

هذا والتحق اللاعب نوح الموسى بمعسكر المنتخب السعودي اليوم كبديلا للاعب المصاب سلمان الفرج.