العين الإماراتي..من خسارة بثلاثية دون رد..لتأهل للدور الثاني

12.12.2018 | 21:26 (KSA)

دوري بلس - خطف العين الإماراتي بطاقة العبور للدور الثاني في افتتاح مباريات كأس العالم للأندية 2019، وذلك بعدما كان خاسراً بثلاثة أهداف دون رد، ليعود ويعادل النتيجة، ويتأهل عبر ركلات الترجيح، أمام فريق ويلنغتون النيوزلندي.

بدأت المباراة بضغط وسيطرة من فريق ويلنغتون النيوزلندي، وهو ما أسفر عن هدف أول عن طريق اللاعب ماريو بارسيا في الدقيقة 11 من عمر المباراة.

حاول بعدها العين العودة لأجواء المباراة وتعديل النتيجة، إلا أن الفريق النيوزلندي استطاع استغلال تلك الفرصة وإضافة الهدف الثاني، عند الدقيقة 15 عن طريق اللاعب أرون كلافام

عاود بعدها الفريق العيناوي محاولاته لتقليص الفارق، وتجاوزت نسبة سيطرته على اللعب الـ60% بالمئة، وبالفعل تمكن كايو من تسجيل الهدف الأول للعين، عند الدقيقة 29، إلا أن تقنية الـVAR ألغت الهدف، بسبب خطأ على مهند سالم لاعب العين كان في بداية هجمة الهدف.

انتقلت بعد ذلك الأفضلية لفريق ويلنغتون، وسط محاولات من الفريق العيناوي للوصول لمرمى الخصم، وعند الدقيقة 44، عمّق ويلنغتون جراح العين بهدف ثالث عن طريق رأسية من ماريو ايليتش، وصلته عبر ركلة ركنية أسكنها في شباك العين.

الياباني شيوتاني لاعب العين استطاع من تقليص النتيجة في آخر دقيقة من الشوط الأول، لينتهي الشوط بتقدم ويلنغتون بثلاثة أهداف لهدف.

وفي الشوط الثاني كثف العين محاولاته لتقليص الفارق، وأرسل كايو عرضية أرضية إلى تونغو دومبيا، ليسكنها في الشباك عند الدقيقة 49، لتصبح النتيجة 3-2.

استمرت محاولات العين بحثاً عن تعديل النتيجة، وهدد شباك خصمه في أكثر من مناسبة وبأكثر من طريقه، إلا أن اهتزاز الشباك لم يكن.

وعند الدقيقة 84 أرسل لاعب العين ماركوس بيرغ تسديدة من حدود منطقة الجزاء، ارتطمت بمدافع الخصم وتحولت للشباك، مرسلاً الفرحة في الوقت ذاته للجماهير العيناوية بتعديل النتيجة.

واصل العين ضغطه لحسم المباراة، دون الذهاب إلى الأشواط الإضافية، إلا أن ذلك لم يكن، لتتجه المباراة للأشواط الإضافية بعد التعادل في الأشواط الأصلية بثلاثة أهداف لمثلها.

بدأ الشوط الإضافي الأول بمحاولات عيناوية لتسجيل هدف التقدم، وجاء الضغط بمختلف أشكاله، حتى نهاية الشوط الإضافي الأول.

وفي الشوط الإضافي الثاني استمرت محاولات العين، وسط مجاراة من الفريق النيوزلندي، وتلقى محمد عبدالرحمن لاعب العين البطاقة الصفراء الثانية عند الدقيقة 120، ليغادر على إثرها الملعب بالبطاقة الحمراء، وينتقل الحسم لركلات الترجيح.

وتمكن العين من العبور للدور الثاني بعد تفوقه في ركلات الترجيح بنتيجة 4-3، وينتقل لمواجهة الترجي التونسي يوم الخامس عشر من ديسمبر المقبل.